0020
0020
previous arrow
next arrow

طقس معتدل في عطلة العيد

وكالة الناس – تواصل درجات الحرارة ارتفاعها اليوم وغدا متجاوزة مُعدلاتها السنوية بنحو 3-4 درجات مئوية، وفق موقع طقس العرب الإلكتروني.

وقال الموقع إن الكتلة الهوائية مُعتدلة الحرارة والرطبة التي أثرت على المملكة طوال الأيام الماضية، انحسرت لتعود درجات الحرارة إلى الارتفاع بشكل واضح، وتسود أجواء حارة نسبياً نهاراً في عمان والمدن، أما ليلاً فتسود أجواءٌ أكثر اعتدالاً مُقارنة بالليالي المائلة للبرودة والرطبة التي سادت خلال الأسبوع الماضي ورافقها تشكّل للضباب في الجبال العالية.

وتشير التوقعات الجوية متوسطة المدى، إلى توضّع كتلة هوائية مُعتدلة الحرارة جديدة فوق الجزر اليونانية وتركيا مع فترة العيد، أي اعتباراً من مساء الأحد وطوال الأسبوع الجديد، ما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة مُجدداً وبصورة ملموسة لتعود وتصبح في سياق مُعدلاتها المُعتادة في منتصف أيلول(سبتمبر) من كل عام.

وتسود مع أيام عيد الأضحى المبارك، أجواء توصف بالمُعتدلة نهاراً لا سيّما في الجبال، في حين تكون مائلة للبرودة مع ساعات الليل المتأخرة، ويُرافقها ظهور للسحب المنخفضة ونشاط في الرياح الغربية.

وتبلغ العظمى في عمان والمدن الأردنية مع أيام العيد، أي معظم أيام الأسبوع القادم، في نهاية العشرينيات مئوية عموماً وأقل من ذلك في الجبال، في حين تُسجل في ذات المناطق في بداية الثلاثينيات مئوية قُبيل العيد.