0020
0020
previous arrow
next arrow

لا حج للفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر اردنية

وكالة الناس – اصدرت وزارة الاوقاف الفلسطينية صباح اليوم السبت تعميما الي حجاج بيت الله الحرام الفلسطينيين الذين يرغبون باداء فريضة الحج لهذا العام جاء في ان سفارة الملكة العربية السعودية لن تقوم بالتفييز للحجاج الفلسطينيين الذين يحملون جوازات اردنية سوء كانت مؤقتة او دائمة.

وقالت الوزارة في تعميمها : يؤسفنا إبلاغكم بقرار السفارة السعودية بأنه لن يتم تفييز لأي جواز سفر أردني مهما كان سواء كان جوازاً مؤقتاً أو جواز برقم وطني.

في السياق نقلت وسائل اعلام فلسطينينة عن وكيل مساعد شؤون الحج والعمرة حسام ابو الرب قوله ان السعودية في كل عام تجري استثناء على الفلسطينيين حاملي الجوازات الاردنية في عمل التأشيرة لأداء فريضة الحج، مشيرا انه تم ابلاغهم ان السعودية لن تعمل اي استثناء هذا العام، حيث سيتم اعتماد التأشيرة الكترونيا حسب جوازات السفر الخاصة باسم كل دولة، اي انه سيتم اعتماد جواز السفر الفلسطيني الخاص بفلسطين.

واضاف ابو الرب ان وزارة الاوقاف حاولة جاهدة ان يكون هناك استثناءات خاصة على حاملي الرقم الوطني، والاجراءات مستمرة في الموضوع.

ودعا ابو الرب الفلسطينيين المتقدمين لتأشيرة الحج ويحملون جواز سفر اردني مؤقت او دائم الى تغيير هذا الجواز واصدار جواز سفر فلسطيني وذلك لتسهيل عمل التأشيرة.

اكدت وزارة الاوقاف الفلسطينية بأن هذا الظرف الطارئ خارج عن إرادة وزارة الأوقاف والشركات.

يذكر انه عدد الفلسطينيين الحاملين لجوازات السفر الاردنية والراغبين بالحج هذا العام يقدر بـ 190 شخصا .