0020
0020
previous arrow
next arrow

مقتول الجبيهة .. كان موقوفا منذ ثمانية اشهر وبعد اخلاء سبيله قتل ثأرا

وكالةالناس – اكد وكيل الدفاع عن الشاب الذي قتل امس في الجبيهة المحامي الدكتور عيسى ابو فضة ان موكله المرحوم كان موقوفا منذ ثمانية اشهر على ذمة قضية قتل، واخلي سبيله بكفالة قبل اسبوع بعد ان ثبت للمحكمة ان المرحوم كان مقيماً في احد المستشفيات للعلاج وقت وقوع الجريمة.

وفي التفاصيل اكد المحامي ابو فضة ان المقتول اوقف بتاريخ 23/12/2015 وشقيقاه وشخص رابع آخر، حيث اسند للمقتول في حينها جناية التحريض على القتل ولاحد اشقائه تهمة القتل العمد وشقيقه الآخر والمتهم الرابع تهمة التدخل بالقتل بعد ان توصلت النيابة العامة الى واقعة ان المقتول المرحوم كان تشاجر مع شخص قبل ثمانية اشهر وعلى اثر المشاجرة نقل للمستشفى للعلاج، وفي اليوم التالي التقى شقيقيه والمتهم الرابع وقام احد الشقيقين باطلاق النار عليه في حينها ما ادى الى وفاته وجرى احالة الاربعة للمحاكمة.

وبعد ثمانية اشهر من التوقيف اخلي سبيل احدهم وهو المقتول قبل اسبوع بعد ان توصلت المحكمة إلى انه وقت وقوع الجريمة كان في المستشفى.

واطلق احد الاشخاص امس الاول النار على مركبة كان يستقلها اثناء مسيرها في منطقة الجبيهة ما ادى الى وفاته واصابة السائق.

واكد مصدر ان التحقيقات الاولية تشير الى ان الهدف من القتل جاء لغايات ‘ الثأر ‘ .

وبين المحامي ابو فضة ان القضية لا زالت منظورة امام المحكمة ومن المنتظر ان تعقد جلسة في الخامس من ايلول المقبل لبدء سماع شهود النيابة.

وكانت ادارة الاعلام الامني في مديرية الامن العام اعلنت اليوم الاثنين انه وظهر امس ورد بلاغ الى غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة شمال عمان بقيام مجهولين وبالقرب من اشارة الجبيهة باطلاق النار باتجاه مواطنين واصابتهما حيث تحركت للمكان اقرب دوريات النجدة والبحث الجنائي ليتبين حال الوصول ان مطلقي النار قد لاذوا بالفرار وانه نتج عن الحادثة وفاة احد المواطنين واصابة الاخر والذي اسعف للمستشفى بحالة متوسطة.

واضافت ادارة الاعلام الامني ان فريقا تحقيقيا خاصا من شعبة بحث جنائي العاصمة باشر بعد الانتهاء من جمع المعلومات والتقاط الادلة من مسرح الجريمة التحقيق فيها لكشف ملابساتها وتحديد مرتكبيها والقبض عليهم، حيث تمكنوا وبعد ساعات قليلة رغم شح الادلة من تحديد المشتبه به الرئيس بالحادثة والقي القبض عليه بعد البحث عنه وافاد بالتحقيق معه انه وعلى اثر قضية قتل سابقة راح ضحيتها شقيق له قام ظهر امس يرافقه ابن شقيقه بتتبع الضحية لحظة خروجه من منزله وبالقرب من احدى الاشارات الضوئية قاما باطلاق النار باتجاهه حيث اصاباه وشخص اخر كان يرافقه ولاذا بالفرار .

وتابعت ادارة الاعلام الامني انه بمتابعة التحقيق قي القضية القي القبض على الشريك في ارتكاب الجريمة وجرى كذلك ضبط سلاح الجريمة ( مسدس) بدلالة المقبوض عليهما واحليت القضية لمدعي عام الجنايات الكبرى.