0020
0020
previous arrow
next arrow

فصل المياه عن مئات المستهلكين

وكالة الناس – قال وزير المياه والري حازم الناصر ان “كافة ادارات المياه والشركات المزودة لخدمات المياه في جميع مناطق المملكة بدأت بتطبيق التعليمات الجديدة الهادفة لضبط عمليات الهدر المائي والتي شهدت ازديادا ملحوظا خلال الاونة الاخيرة “.

وزاد في تصريح صحفي امس” تم تسجيل بضعة مئات لحالات فصل في جميع مناطق المملكة اثر تسرب المياه عن أسطح المنازل والسلوكيات الخاطئة لأستخدام المياه او عدم الالتزام بتسديد الذمم والمستحقات المالية المترتبة لادارات وشركات المياه”.

وبين “ان شركة مياه الاردن مياهنا بدأت بتطبيق حملة وقائية توعوية في مختلف مناطق العاصمة عمان تهدف للتعريف بخطورة عمليات الهدر”.

مشيرا”الى ان فرق توعوية تقوم بزيارات ميدانية لربات البيوت والمنازل لتوعيتهم بانعكاس ذلك على الفاتورة المائية المنزلية وتوفير كميات مياه على مدار الاسبوع لمختلف الاستخدامات اضافة للفرق التفتيشية التي تقوم بتحرير انذارات اولية للمخالفين للمرة الاولى “.

وتضمنت التعليمات الجديدة سلسلة اجراءات متتالية حال عدم الالتزام بأي منها من قبل مستخدم المياه انسجاما من الجهد الكبير الذي يقوم به قطاع المياه في حملته لأحكام السيطرة على مصادر المياه بالتعاون مع مختلف الاجهزة الرسمية والاهلية وتضمنت الاجراءات البدء بفصل المياه عن كل مشترك اذا تم ضبط تسرب مياه داخلي او خارجي من الخزانات او قام بهدر كميات كبيرة من المياه بلا مبرر كتنظيف الارصفة الخارجية او استخدام البربيش في غسيل السيارات والشوارع بحيث لن يتم النظر في طلب الاعتراض المقدم على فاتورة المياه من قبل اي مشترك لديه مثل هذه المخالفات .

لافتا”الى ان الفرق التفتيشة تقوم بتصوير كل حالة من الحالات المضبوطة لتوثيقها من خلال حفظ الصور ثم في حال ثبوت تكرار المشترك لمثل هذه الاعمال سيتم تحويل ملف المشترك الى لجنة عليا تقوم باتخاذ قرار بتحويل اشتراكه من منزلي الى اشتراك تجاري وبعد ذلك فصل المياه نهائيا مع تحويله للمحكمة لتطبيق احكام القانون .”