0020
0020
previous arrow
next arrow

بالتفاصيل .. الاعدام لزوجة قتلت زوجها بالاتفاق مع عشيقها في عجلون

وكالة الناس – صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي باعدام زوجة وعشيقها قتلا زوجها وسرقا منه نقوده من اجل ان يتزوجا بعدما يتخلصان من الزوج.
وجرمتهما المحكمة بجناية القتل العمد وجنحة السرقة واعلنت براءة شقيقه من جناية التدخل بالقتل لعدم قيام دليل قانوني يثبت ما ادعاه المتهم من ان اخاه ساعده على اخفاء الجثة.

وبين قرار محكمة التمييز  ان المغدور زوج المتهمة ولديه أربعة ابناء ويسكنان في محافظة عجلون والمتهم جار لهما وقبل الجريمة بثلاث سنوات نشبت بين المتهمين علاقة غير مشروعة وكانت المتهمة تنفق عليه بعدما باعت مصاغها الذهبي واعطته جزءاً منه.

وقبل الجريمة بثلاثة اشهر اخذا يفكران بالزواج ولاتمام ما يصبيان اليه قررا قتله والخلاص منه، وتأمين مبلغ مالي يعتاشان منه بعد موته فخططا ان تقنع المتهمة زوجها المغدور ان يحصل على قرض بنكي بقيمة 5 الاف دينار بحجة تغيير اثاث المنزل وبعد حصوله على القرض قررا تنفيذ مخططهما الاجرامي وسرقة نقوده.

ومهدت المتهمة الطريق للمتهم للدخول ليلا للمنزل بهدف قتل زوجها وتحججت لزوجها انها تعاني من ألم في بطنها ليخرج من غرفته وما ان خرج واذا بالمتهم يهاجمه بينما قامت بالامساك بيديه وحاولا اسقاطه ارضا للسيطرة عليه، فاخذ المغدور بالصراخ فتمكنا من كتم صوته بوضع يده في فمه واسقطاه ارضا.

واحضرت المتهمة قطعة خشبية وضربت زوجها بها على رأسه ثم احضرت عصا ثقيلة “دبسه” وقامت بضربه بها على رأسه عدة مرات ثم حاولا خنقه برباط حذاء واخذ المتهم يشد على عنقه بكلتا يديه.

وفي الاثناء استيقظت ابنة المغدور فاخذتها والدتها المتهمة لاعادتها للنوم وعندما عادت وجدت المتهم قد تمكن من قتله بعدما ضغط على عنقه بقدمه وتأكد انه فارق الحياة، وقاما بتقاسم المبلغ المالي واتفقا على التخلص من الجثة وقاما بلفها ببطانية والقائها في احدى زوايا المنزل ووضعا عليها الفراش.

وبعدما عاد المتهم للمنزل وفكر في ما اقترف، ندم وشعر ان المتهمة ورطته واغوته لارتكاب جريمة قتل، وعند عودته في اليوم التالي قام بطعنها بسكين صغيرة في صدرها وتمكنت من ابعاده وعاتبته على ما اقدم عليه فأبدى ندمه وتراجع عن قتلها وكانت الطعنة بسيطة وتمكنت من ايقاف النزيف ونقل الجثة وقام بالقائها في المكان الذي كانا يتقابلان فيه ووضع فوقها الحجارة.

وصادف ذهاب شباب لنفس المكان بعد ايام للسهر فيه وشاهدوا آثاراً للجثة وقاما بابلاغ الشرطة وتم اخراج الجثة والقاء القبض على المتهمين.