0020
0020
previous arrow
next arrow

الدفاع المدني .. تحذير من التعرض المباشر للشمس

وكالة الناس – حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من التعرض لأشعة الشمس مباشرة خلال هذه الأيام التي تشهد موجة حر شديدة، في وقت نصحت باتباع عدد من الإرشادات الوقائية.

ويطرأ مزيد من الارتفاع على درجات الحرارة نهار اليوم بحيث تتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود ما بين 8 و10 درجات مئوية، وفق لموقع طقس العرب.

وأفاد الموقع، في بيان صحفي أمس، إن الأجواء تكون حارة في عموم المناطق مع ظهور السُحب المتوسطة والعالية، وتتجاوز العظمى بمدن المملكة حاجز الـ35 درجة مئوية، في حين تكون حارة بشكل لافت بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة إذ تتجاوز العظمى حاجز 40 مئوية.

وأضاف تكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة، والبحر هادئا.

اما ليلاً، فتسود أجواء أكثر حرارة وجفافاً من المُعتاد وبشكل لافت، مع استمرار ظهور السُحب المتوسطة والعالية، حسب الموقع الذي أشار إلى أن الرياح تكون شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط مع ساعات الليل المُتأخرة، وتثير الغبار والأتربة في العديد من المناطق.

وتوقع ‘طقس العرب’ أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها نهار غد بحيث تتجاوز مُعدلاتها الاعتيادية نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 12-13 درجة مئوية.

وتكون الأجواء مُغبرة مع ساعات الصباح وحارة في عموم المناطق، وتقترب العظمى بمدن المملكة من حاجز 40 مئوية، في حين تكون شديدة الحرارة بمناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، إذ تقترب العظمى من حاجز 45 مئوية، وفق طقس العرب.

وذكر الموقع تكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تتحوّل عصراً إلى شمالية غربية، وفي خليج العقبة شمالية، مُعتدلة السرعة عصراً ومساءً، فيما تكون مُثيرة للغبار والأتربة والبحر هادئا.

وحذّر ‘طقس العرب’ من خطر التعرّض المباشر والطويل لأشعة الشمس في عموم المناطق، داعياً إلى الإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة.

كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية مع ساعات الصباح والظهيرة في عموم المناطق الشمالية والوسطى والشرقية، نتيجة الغبار والأتربة المُرافقة للرياح الشرقية النشطة، ومن خطر حدوث مُضاعفات صحية لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون بفعل ارتفاع تركيز الغبار بالأجواء نهار غد.