0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

افتتاح مستشفى الزرقاء الجديد قبل نهاية العام الحالي

 .
جاء ذلك خلال جولة تفقدية للوزير على عدد من المرافق الصحية والبيئية في محافظة الزرقاء نفذها اليوم السبت في اطار المتابعة لزيارة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور للمحافظة يوم الخميس الماضي.
وتفقد الدكتور محيلان مراحل الانجاز في مستشفى الزرقاء الجديد واجرى عددا من الاتصالات مع وزير الاشغال العامة ومدير عام شركة الكهرباء بخصوص الخدمات المطلوبة لافتتاح المستشفى.
وجال في مستشفى الامير فيصل والتقى مع الادارة وناقش معهم احتياجات المستشفى مشيرا الى ان توسعة المستشفى الى 200 سرير تفي بالغرض حاليا، مؤكدا ضرورة تغطية النقص الحاصل في بعض الاختصاصات وخاصة جراحة القلب الاعصاب.
واوعز خلال زيارته مركز صحي العامرية بمتابعة موضوع التشققات في المركز مع الاشغال العامة والجمعية العلمية الملكية وضرورة الانتهاء من هذه القضية باسرع وقت ممكن .
وشملت الجولة تفقد مركز صحي الظليل الشامل اذ اوعز بتغطيته باختصاصي جلدية وصيانة المبنى خلال الشهرين المقبلين.
كما تفقد واقع الخدمات الصحية المقدمة في عدد من المراكز الصحية هي الامير فيصل وابو الزيغان وبيرين وام اصليح وابدى توجيهاته بخصوص كل مركز بما يخدم مصلحة المواطنين.
وفي نهاية الجولة اكد الدكتور محيلان انه سيتابع شخصيا وكذلك من خلال الادارات المعنية كافة الاعمال المطلوب انجازها وفي اطار زمني محدد.
من جهة اخرى ناقش الدكتور محيلان خلال زيارته مصفاة البترول في الزرقاء الوضع البيئي مع ادارتها وخاصة تركيب وحدة استخلاص الكبريت في موقع المصفاة وبكلفة اجمالية قدرها 15 مليون دينار.
واكد ان تركيب هذه الوحدة سيؤدي الى انخفاض نسبة انبعاث الغازات وخاصة اكسيد الكبريت وان تركيب هذه الوحدة سينعكس ايجابيا على صحة المواطنين.
يشار الى ان ادارة المصفاة اكدت انه سيتم الانتهاء من هذا المشروع قبل نهاية العام الجاري مثلما ستحل مشكلة التلوث بشكل جذري.
وشدد الدكتور محيلان ضرورة تحسين الوضع البيئي في المحافظة وبشكل يلمسه المواطن.

(بترا)