0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

مواطنون: إسقاط طائرة سورية اجتازت الحدود الأردنية

 رسمية نفت الأمر.

واعتبر مواطنون من سكان مدينة الرمثا أن يوم أمس جاء على شاكلة أيام الجمع في الغالب، سماع دوي انفجارات عنيفة اهتزت على وقعها منازل تقع في أحياء قريبة من الحدود، مضيفين أن الوضع غير المعتاد خلال الفترة الأخيرة أن يمر يوم الجمعة دون سماع دوي الانفجارات من الجانب السوري، ملمحين إلى شدة المعارك والعمليات العسكرية بين الجيشين السوريين النظامي والحر.

وأضاف الشهود أن خرق الطائرة للأجواء الأردنية أردفه سماع دوي انفجارات ضخمة استمرت حتى ساعات الفجر الأولى، مما أثار مخاوف بعض قاطني الأحياء القريبة من المنطقة الحدودية، حيث كانت تهتز أركان منازلهم على وقع الانفجارات المتتالية.

وتباينت وجهات النظر حول هوية الطائرة الحربية التي نفذت عصر الجمعة طلعة فوق المنطقة الحدودية مع سوريا، إذ رجح البعض أن تكون الطائرة تابعة للقوات المسلحة الأردنية، وقامت بطلعة استكشافية على طول الشريط الحدودي لرصد أي خرق على الحدود من الجانب الآخر.

وتداول مواطنون أنباء غير مدعومة بتصريحات رسمية عن إسقاط طائرة سورية عصر الجمعة بعد خرق الأجواء الأردنية، حيث لم تتمكن “السبيل” من التأكد من صحة الخبر من خلال إتصالات أجرتها مع مصادر مطلعة وأخرى أمنية نفت جميعها علمها بالخبر أو حتى سماعها به، إذ شككت المصادر بصحة الخبر ونفته جملة وتفصيلا، معتبرين أنها مجرد “شائعات” لا أساس لها من الصحة.