0020
0020
previous arrow
next arrow

مؤسسة ولي العهد: منتدى تواصل يطرح محاور نقاش تحاكي واقع وتطلعات الشباب

وكالة الناس – أعلنت مؤسسة ولي العهد، اليوم الخميس، عن المحاور الرئيسية التي ستناقش في جلسات منتدى تواصل 2024، الذي ينطلق تحت رعاية سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الأول من حزيران المقبل.

ويُعد المنتدى الذي يعقد في نسخته الثانية، منصة حوارية وطنية تجمع نخبة من القادة وصنّاع القرار والناشطين من الشباب والشابات للمشاركة في حوار تفاعلي بنّاء حول قضايا وطنية تحاكي واقع وتطلعات الشباب والمجتمع الأردني.

وستعقد جلسات المنتدى تحت عناوين رئيسة تشمل: الثقة بين الدولة والمواطن، وحريّة التعبير، والاستقرار الاقتصادي في ظل المستجدات، وأهميّة توجيه الدعم للصناعة المحليّة، وواقع الأحزاب، إضافة إلى الدور الحكومي في التنمية المجتمعيّة وتحفيز الاستثمار ودعم التعليم لمواءمة المستقبل، وأثر التغيرات الإقليميّة على الأردن، إلى جانب موضوعات أخرى مثل الإنجاز الرياضي وقضايا مجتمعيّة مثل المخدرات.

ويسعى المنتدى إلى تجسيد أهمية التشبيك والحوار البنّاء والهادف كأداة رئيسة لتمكين جميع أطياف المجتمع وفئاته من المشاركة الفاعلة في عملية صنع القرار، وترسيخ قيم الديموقراطية والمواطنة الصالحة، إضافة إلى استكشاف الفرص المتاحة في مختلف المجالات وبناء الجسور بين صناع القرار والجمهور، وتوظيف الابتكار لطرح حلول نوعية وتوجهات مستقبلية.

يشار إلى أن مؤسسة ولي العهد ترصد على مدار العام، أهم وأبرز النقاشات والقضايا العامة والتوجهات والمبادرات الوطنية، ويتطرق لها في منتدى “تَواصُل” من خلال جلسات نقاشية وحوارية مع أصحاب القرار وذوي الاختصاص بمهنية، لتوفر للباحثين عن الوضوح والمنظور السليم مرتكزا قويا للمشاركة في رسم التوجهات المستقبلية بشكل أفضل.