0020
0020
previous arrow
next arrow

الحدادين يدعو الأردنيين إلى المشاركة بالانتخابات النيابية

وكالة الناس – قال المحامي اكثم خلف الحدادين نائب رئيس بلدية مأدبا الكبرى السابق، أن توجيه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بإجراء الانتخابات النيابية هذا العام هي رسالة هامة ذات مضامين تؤكد بأن الأردن قوي وثابت بامتياز بشعبه وقيادته الهاشمية الحكيمة لا يخشى الصعاب والتحديات التي تشهدها المنطقة بشكل خاص والعالم بشكل عام.

وأشار أن جلالة الملك أكد أن الأردن أمام محطة مهمة من عملية التحديث السياسي التي تشكل بداية مرحلة جديدة من العمل الحزبي البرلماني ، مع التأكيد على الحزم في تطبيق القانون لانجاح الانتخابات البرلمانية حسب الأصول.

وأضاف الحدادين، “على ضوء التوجيهات الملكية السامية يجب على ابناء الاسرة الاردنية الواحدة المشاركة الايجابية في الانتخابات البرلمانية المقررة في التاسع من شهر أيلول لعام ٢٠٢٤ م ، حيث أن المشاركة من أبناء وطننا العزيز في الانتخابات واجب وطني وحق دستوري وأن من يقاطعها يفرط بحقوقه الوطنية والدستورية ولم يؤد أمانة الاختيار ولا يحق له أن يلوم أحد على تدني المخرجات لنتائج الانتخابات ولا على سوء الاداء والانجاز”.

وأكمل: يجب أن يكون الاختيار على قدر كبير من المسؤولية لبناء مستقبل وطننا وأجياله ، وأن يطرح المرشحين في حملاتهم الانتخابية بما يرضي الله وأن يكون حوارهم راقي وفي مصلحة الوطن والمواطن ، وعلى الناخبين أن يقبلوا على الانتخابات لاختيار من يمثلهم تمثيلا صحيحا ولا أن يتم أختيار من كان هدفه المصلحة الشخصية و / أو أفتعال الازمات والمساس بالثوابت الدستورية .

وختم الحدادين حديثه: كلنا أمل ورجاء أن تسفر الانتخابات البرلمانية عن مجلس نيابي متميزا ذو رؤية ثاقبة ذو فكر مستنير ينهض بمسؤولياته الوطنية .