0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

مسيرات واعتصامات احتجاجية في عدد من المحافظات اليوم للمطالبة بالإصلاح

  تطالب بتسريع الإصلاح ومكافحة الفساد.
ففي محافظة الكرك تنظم اليوم ثلاثة اعتصامات احتجاجية، إذ تنظم اللجان الشعبية العربية بمحافظة الكرك اعتصاما بالساحة الرئيسية لأضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي، فيما تنظم حراكات عشائر الحمايدة بالكرك اعتصامين في بلدتي فقوع وصرفا بلواء فقوع  للمطالبة بالإصلاح والمطالبة بتحسين الخدمات بمناطق اللواء. 
وأكد بيان صادر عن اللجان الشعبية العربية بالكرك على رفض الحراكات الشعبية لما يجري على الساحة الوطنية من وعود إصلاحية وعدم محاكمة رموز الفساد التي أدت الى تدهور الأوضاع الاقتصادية للوطن. 
وأشار البيان الى أن الفترة الحالية تشهد تأزيما خطيرا للأوضاع السياسية والاجتماعية من خلال الاستمرار في محاكمة الناشطين بالحراك الشعبي، لافتا الى أن المطلوب هو حكومة إنقاذ وطني من أشخاص عرفت عنهم النزاهة، بحيث يتوافق عليهم كافة الأردنيين وليس حكومة على غرار كل الحكومات الأردنية.
وشدد البيان على أهمية تكاتف جهود كافة أبناء الشعب الأردني في مواجهة قوى الشد العكسي التي أفسدت الوطن وجعلته حكرا على فئة قليلة من المتنفعين، لافتا الى أهمية الإصلاح باعتباره الحل الوحيد لكافة المشاكل التي يعاني منها الوطن.
وفي إربد تنظم تنسيقة الحراك في المحافظة اليوم الجمعة مسيرة رفض “21 ” تنطلق من مسجد الهاشمي وتنتهي بمهرجان خطابي عند ميدان الشهيد وصفي التل.
ووفق المنظمين للمسيرة فإن المسيرة ستكون هي الكبرى وستشهد مشاركة من جميع الحراكات في المملكة.
وأكد ناشطون في حراك الشمال أنهم مصرون على الوصول لدوار وصفي التل هذه المرة بأي حال من الأحوال ومهما كانت النتائج.
وكانت مسيرات حراك الشمال قد منعت في الفترة الأخيرة من الوصول لدوار الشهيد وصفي التل وسط إربد حيث عمدت قوات الأمن والدرك في كل مرة الى إغلاق جميع الطرق المؤدية للدوار، بحجة تواجد مجموعات الولاء والانتماء على الدوار ومنعاً للاشتباك بين الطرفين.
وفي الطفيلة ينظم الحراك الشعبي في المحافظة اليوم المسيرة الشعبية الأسبوعية التي اعتاد الحراك تنظيمها بعد صلاة الجمعة للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين وعدم رفع الأسعار. 
كما ينظم حراك البلقاء وقفة احتجاجية أمام مسجد السلط الكبير بعد صلاة ظهر اليوم للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد.