0020
0020
previous arrow
next arrow

الازرق ..الاشغال الشاقة لشاب متزوج حاول اغتصاب شقيقته ذات 13 عاما

0
وكالة الناس – صادقت محكمة التمييز على قرار لمحكمة الجنايات الكبرى يقضي بوضع شاب سوري الجنسية بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة خمسة عشر عاما بعد محاولة اغنصاب شقيقته الطفلة البالغة من العمر 13 عاما في مخيم اللاجئين في الازرق.
وبحسب قرار المحكمة، فان المتهم وهو متزوج ويسكن في منطقة سحاب وفي يوم الحادثة ذهب لزيارة اهله في مخيم اللاجئين في الازرق واقام عندهم ثلاثة ايام حيث يقيمون في كرفان هناك بالليل.

واشار القرار إلى ان المتهم استغل نوم افراد العائلة وقام بالتحرش بشقيقته القاصر وكون والدتهما تعاني من حالة نفسية سيئة لم تخبرها المجني عليها بما فعل شقيقها معها وفي اليوم التالي كرر افعاله معها مستغلا غياب ذويه عن المنزل وحاول اغتصابها الا انها منعته ودفعته عنها وتبين بعد ذلك انه حاول الاعتداء عليها قبل تاريخ الحادثة بسبعة اشهر بينما كان اهله يقيمون في منزله.

وجرّمته المحكمة بجناية هتك العرض وجناية الشروع بالاغتصاب وقررت وضعه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عشر سنوات عن كل جناية من الجنايات كونه ادين بنفس التهم اربع مرات.

ولكونه شقيق المجني عليها وأحد محارمها قررت تغليض العقوبة بحقه باضافة نصف العقوبة لتصبح عقوبته الاشغال الشاقة المؤقتة مدة خمسة عشر عاما.

وقالت محكمة التمييز في قرارها، ان العقوبة المفروضة على المتهم تقع ضمن حدودها القانونية وان الحكم جاء مستوفيا كافة مقوماته ومشتملا على اسبابه وخالياً من العيوب.