0020
0020
previous arrow
next arrow

على هامش مهرجان الزيتون .. توقيع اتفاقيات تسليم فرامات الاغصان

وكالة الناس –  وقع مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد وعدد من الجمعيات التعاونية وعدد من اعضاء حاضنة الابتكار الزراعي وريادة الاعمال الزراعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية بحضور مدير عام المؤسسة التعاونية الاردنية المهندس عبد اللطيف الشلبي بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي في ضمن مشروع زيادة مرونة المجتمعات الفقيرة والهشة لتاثيرات تغير المناخ في الاردن من خلال تطبيق مشاريع ابتكارية في المياه والزراعة دعماً للتكيف مع التغير المناخي والممول من صندوق التكيف العالمي.

وقال حداد ان هذه الاتفاقيات تهدف إلى توزيع فرامات الاغصان على عدد من الجمعيات ومشاريع الحاضنة العاملة في تصنيع الاسمدة العضوية والاعلاف بغية تشجيعهم على تطبيق وتبني مبادىء الزراعة المستدامة من خلال تدوير مخلفات المزرعة وتصنيع الاسمدة العضوية وتصنيع الاعلاف ، الامر الذي سيسهم في خفض تكاليف مدخلات الإنتاج بشقيها النباتي والحيواني وتحسين الإنتاج وزيادة الدخل مع المحافظة على الموارد البيئية.

واضاف حداد ان اسماء الجمعيات التعاونية رشحت من خلال المؤسسة التعاونية الاردنية وتم اختيار المشاريع العامله في الحاضنة من قبل إدارة الحاضنة .

وثمن مدير عام المؤسسة التعاونية الاردنية المهندس عبداللطيف الشلبي دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في إدارة مهرجان الزيتون الوطني الثالث والعشرين ومعرض المنتجات الريفية ودوره الفاعل في دعم الاشقاء الفلسطينيين من خلال حملة جمع التبرعات العينية والمادية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية ، مشيداً بدور المركز الداعم للجمعيات التعاونية والتي لها إسهامات في تعزيز الاكتفاء الذاتي والامن الغذائي والمجتمعات المحلية.

وقدم السيد رائد الصعايده رئيس جمعية التمور الاردنية التعاونية كلمه شكر عن الجمعيات وقال إن هذه الاتفاقيات ستشكل إضافه للجمعيات من خلال تدوير اغصان الاشجار وخلق فرص عمل للمجتمعات المحلية في مناطق عمل الجمعيات .

ومندوباً عن الجمعيات التعاونية قدم رئيس جمعية شركات المتقاعدين السيد فخري ياسين ، ورئيس جمعية كنز الارض السيد احمد الصمادي دروعا تكريماً لدور المركز الوطني في دعم الجمعيات التعاونية.