0020
0020
previous arrow
next arrow

الاردنيون يغردون بجملة واحدة: الاردن خط أحمر (صور)

وكالة الناس – تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الاربعاء، مع العملية الامنية التي نفذتها قوات اجهزتنا الامنية في محافظة اربد مساء امس الثلاثاء، ضد شرذمة من المتطرفين الخارجين عن القانون، والتي انتهت فجر الاربعاء واسفرت عن مقتل 7 منهم والقبض على 13 آخرين، فيما ارتقى بطلا من قوات اجهزتنا الامنية شهيداً في سبيل الوطن، وهو النقيب الشهيد راشد الزيود.

وعبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن فخرهم بالاجهزة الامنية وقدرتها على ضرب الارهابيين المجرمين الطامعين بتخريب بلادنا في مقتل، واجهاض مخططاتهم ورد كيدهم الى نحورهم ، مؤكدين أن أمن الاردن خط أحمر لا يقبل القسمة عند الاردنيين على اثنين.

ورصدت ‘جراسا’ تغريدات لا يمكن حصرها منشورة على عوالم التواصل الاجتماعي، عبر فيها اصحابها عن اعتزازهم وفخرهم بقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية .

وعقب احد النشطاء عبر صفحته على موقع ‘فيس بوك’ قائلا :الحمدلله انه المداهمة في ‫#‏إربد‬ تمت على خير مع بعض الخسائر الجانبية، الله يقوم المصابين بالسلامة ويرحم الشهيد. الجميل انه ثقة المواطنين باجهزتهم الامنية وقدراتها خلتهم متأكدين تماما انهم رح ينهوا على المجرمين وينظفوا البلد منهم ، والكل دعا انه الله يحمي البلد (آمين)، والجميل أيضاً انو ما تم إغلاق المدينة كلها بسبب هذه الشرذمة.

‘روان’ احدى الصبايا الاردنيات النشميات عقبت على صفحتها الفيسبوكية بالقول :’بارك الله بنشامى الأمن العام و جهاز المخابرات الأردنية الذين تم بفضلهم احباط المخطط الإرهابي المرتبط بخلايا ‫#‏داعش‬ النذلة و الذي كان يهدف للاعتداء على اهداف مدنية؛ لكم منا كل الشكر و التقدير و العرفان … اما من اعتقد ان الأيادي الارهابية تستطيع ان تمس الشارع الأردني، فما حصل بالامس ما هو إلا درس لهم و لكل من يشكك بقدرة أجهزتنا الأمنية… وحدتنا الوطنية الممزوجة مع دعمنا لوحدات ‫#‏الامن_العام‬ و ‫#‏الجيش_العربي‬ و الشرطة و المخابرات هي عمود الأساس ببقاء هذا الوطن نظيف و خالي من ايادي الارهاب’.

اما ‘علي’ فقد نشر مترحما على الشهيد الزيود قائلاً:’ رحم الله شهيد الوطن النقيب راشد حسين الزيود وبوركت تلك السواعد من رجال الاجهزه الأمنية التي تحمي هذا البلد بدمائها وخسرت تلك الفئة الظالة التي تريد ان تخرب هذا البلد لايعلمون ان جميع الاردنيون هم رجال أمن في سبيل ان يبقى هذا البلد آمنا اما اولائك الذين حملون الهوية الأردنية وهم منها براء فالشعب كله عيونه عليهم مترقبة وإذا فكروا ان الاردن مثل بعض الدول فهم مخطؤون لأننا كلنا جيش وآمن’

في السياق استقبل الشبان في محافظة اربد خبر حسم العملية وقتل واعتقال الخلية الارهابية بتوزيع الحلوى على القوات الامنية للتعبير عن فرحتهم بالحفاظ على أمن الوطن.

كما خرجت مساء اليوم جموع غفيرة من المواطنين من اهل مدينة اربد، بمسيرات حاشدة تاييدا لاجهزتنا الامنية، في تعبير عن وقوفهم المطلق خلفها وحولها.

الى ذلك اجمعت الاحزاب والنقابات من خلال بياناتها السياسية الى رفض وادنة اي  محاولات للمساس باستقرار المملكة.

واصدرت الاحزاب والقوى السياسية الاردنية بيانات متتالية، أكدت فيها التفافها ووقوفها خلف القيادة الاردنية وقواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية، ضد كل ما يحاك من قوى الظلام ضد بلادنا، مؤكدة بلسان واحد أن الاردن والاردنيين خط أحمر.

وكان الشهيد راشد الزيود الذي استشهد وهو يؤدي واجبه المقدس تجاه الوطن، خلال عملية المداهمة للارهابيين يوم أمس بمحافظة اربد، العنوان الابرز أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي،حيث كتبت انوار:’ لا بعرفه ولا بعرفني.. وبجسمه بصد الرصاص عن جسمي يارب تحفظ أسود الأردن، جنود ابو حسين! وسيبقى الأردن متميزاً بال#الأمن_والأمان#راشد_الزيود.’

وقال بسام :’إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجرك يا أردن  #راشد_الزيود’.

ووصفت عبير الشهيد الزيود بـ’بطل ودافع عن بلدنا .. والموت حق وإن شاءالله شهيد في الجنة  #راشد_الزيود.’

وكتب نضال :’حماة الحمى يا حماة الحمى  هلموا هلموا لمجد الزمن  لقد صرخت في عروقنا الدما

نموت نموت ويحيا الوطن . المجد لشهيد الوطن #راشد_الزيود’

وغرد ‘صالح’:  ‘بدويٌ أسمر نقش على جدار الظلام شمعةً من فداء’  #راشد_الزيود

وكتبت نبيلة :’رحم الله شهيدنا البطل النقيب #راشد_الزيود  فالشهداء هم حملة مشاعل الفداء ، ودماؤهم عطر يضمخ تراب الوطن ويرد كيد الكائدين عن حياضه.’

أما ‘صالح’  فقد كتب:’وجهك مطر وكفوفك السمر عكازلبلادك النشوى على ضفة سهيل  #راشد_الزيود’.

وغرد ‘عمر’ على’تويتر’ :’ #راشد_الزيود  من رتبة #نقيب الى رتبة #شهيد’

وكتبت ‘هيفاء’:’لا يمكن لأي شي أن يؤثر على أمن أردننا وجعله موئلاً للجميع بأمنه واستقراره …حمى الله #الأردن وجنوده وأبناءه، ورحم الله الشهيد #راشد_الزيود.’

فيما كتب الشاب عمرو قائلا:’ رحمك الله يا شهيد الوطن #راشد_الزيود  قدّمت روحك فداءً للوطن وحفظا لأمنه وأمانه فالوطن قيمة لا يقدرها الكثير وفي الوطن رجال تحميه بأرواحها’.جراسا