0020
0020
previous arrow
next arrow

سنة لحدث وشاب سرقا اسطوانتي غاز وجهازين خلويين

وكالة الناس – زج حدث وشاب بالسجن لمدة عام كامل لكل منهما ثمناً لمسروقات تقل قيمتها عن خمسين دينارا كانا قد سرقاها من مزرعة دجاج في منطقة شومر.

وكان المتهم توجه برفقة آخرين احدهما حدث الى المزرعة بهدف السرقة وقاموا بخلع باب المزرعة وسرقة اسطوانتي غاز وجهازين خلويين وخرجوا بنفس الطريقة التي دخلوها وتم القاء القبض عليهم واحيلوا الى محكمة جنايات الزرقاء بتهمة السرقة.

وقررت المحكمة حبس الحدث سنة ووضعه في دار تربية الاحداث ووضع المتهمين الآخرين بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة ثلاث سنوات فطعنا بالحكم امام محكمة الاستئناف والتي قررت فسخ الحكم واعادة القضية لمحكمة جنايات الزرقاء.

وقررت محكمة جنايات الزرقاء اعلان براءة احدهما وتعديل التهمة للثاني من جناية السرقة الى جناية التدخل بالسرقة ووضه بالاشغال الشاقة المؤقتة مدة عامين ولضآلة قيمة المسروقات حيث ان قيمتها لا تتعدى مبلغ خمسين ديناراً قررت المحكمة اعتبار ذلك من الاسباب المخففة التقديرية، فقررت عملا بالمادة 99/4 من قانون العقوبات تخفيض العقوبة بحقه لتصبح الحبس سنة واحدة.

وايدت محكمتا استئناف عمان والتمييز الحكم وقالت انه متفق والقانون من حيث موافقة التحقيقات الشرطية والضبوطات وان الضابطة العدلية صادقت على كافة الضبوطات المقدمة مما يجعلها تصلح اساسا لبناء حكم عليها.