0020
0020
previous arrow
next arrow

الدغمي : ما جرى في قطر مهزلة ..وكلمة النائب الدوايمة توتّر الأجواء

 لاستلام مقعد الدولة السورية العريقة “مهزلة بقيادة قطرية”، على حد قوله، متسائلا “كيف يسمح لشخص أمريكي الانتماء صنيعة غربية ان يجلس مكان سوريا”.

وطالب الدغمي بإغلاق الحدود أمام كافة اللاجئين لأنه من غير المنطقي ان يبقى الباب مفتوحا على مصراعيه بينما دول مثل تركيا والعراق تغلق حدودها أمام اللاجئين، على حد قوله.

واتهم بوجود “مؤامرة صهيونية الامريكية” ، متهما دولة قطر وغير قطر في التورط بسوريا ، وتساءل ” لماذا نخجل بحققونا لماذا حيطنا واطي؟؟ ” وطالب بارسال اللاجئين لمن قال انهم “المتآمرون” ويصرفوا على دمار سوريا.

ودعا الدغمي الحكومة الاردنية لترحيل 100 الف لاجئ الى الدول الممولة للحرب على سوريا وفي مقدمتها دولة قطر التي تدعم ما يسمى بالجيش الحر، حسب تعبيره.


كما تشهد قبة البرلمان في هذه الاثناء حالة من التوتر جراء مطالبة النائب محمد عشا الدوايمة بمنح أبناء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين الحقوق المدنية في الاردن.

وقد قام النواب بالضرب على المقاعد احتجاجا على كلام النائب، مطالبينه بالتوقف عن الحديث في هذا الموضوع، فيما اشتد الحديث بين النواب، بينما قال النائب محمد قطاطشة إن هذا الموضوع “بيوجع الرأس، الأردن للأردنيين، وفلسطين للفلسطينيين، علينا اغلاق هذا الموضوع، حسب تعبيره.