0020
0020
previous arrow
next arrow

رئيس الوزراء يستقبل وكيل وزارة الداخلية الإماراتية

، واللواء طالب بن صقر القاسمي قائد عام شرطة إمارة رأس الخيمة.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره مدير الأمن العام الفريق أول الركن حسين المجالي، ومساعد مدير الأمن العام للعمليات والتدريب اللواء حمدان السرحان بحث علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها خاصة ما يتعلق بالتدريب وتبادل الخبرات.
واشاد رئيس الوزراء بالعلاقات التاريخية التي تربط الاردن ودولة الامارات العربية المتحدة والحرص على تطويرها في جميع المجالات خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
وعرض رئيس الوزراء الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها الاردن في المجال الاقتصادي مؤكدا ان السنتين الاخيرتين كانتا من اصعب السنوات التي مرت على الاردن بسبب التحديات الاقتصادية والظروف الاقليمية المحيطة.
ولفت الى التداعيات الانسانية للازمة السورية على الاردن حيث يوجد فيه نحو مليون و 300 الف سوري نحو نصفهم جاءوا الى الاردن قبل الازمة السورية معربا عن تقدير الاردن للدعم الذي تقدمه دولة الامارات العربية المتحدة له.
واكد وكيل وزارة الداخلية الاماراتي وقائد عام شرطة إمارة رأس الخيمة عمق العلاقات الاردنية ـــ الاماراتية التي ارسى دعائمها المغفور لهما جلالة الملك الحسين بن طلال وسمو الشيخ زايد ال نهيان طيب الله ثراهما ويعززها ويرعاها جلالة الملك عبدالله الثاني واخوه سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.
كما اكدا حرص دولتهم على زيادة التعاون مع الاردن والاستفادة من الخبرات الاردنية المتقدمة والتدريب المشترك.
واشادا بالقوى البشرية الاردنية التي اسهمت في النهضة التي تشهدها دولة الامارات العربية المتحدة مثلما اشادا بالدور الاردني في مجال استضافة اللاجئين السوريين.-(بترا)