0020
0020
previous arrow
next arrow

بالفيديو.. هل التفجير الذي قتل فيه البوطي تمثيلية؟

 يوم الخميس الماضي، قالوا ان العملية التفجيرية عبارة عن تمثيلية قام بها النظام الأسدي لإثارة الفتنة.

وكتب ناشر الفيديو على موقع “اليوتيوب”: “يرجى التدقيق والرجوع إلى التفجيرات الحقيقية… مع ملاحظة ان القتلى أغلبهم أصيبوا بأعيرة نارية والباقي أشلاء..
وأن أي تفجير يسبب حريق ودخان… والمسجد مليء بالمصاحف والسجاد والخشب؟؟ اين الحريق؟؟؟ أي تفحم الجثث؟؟؟”.

مضيفاً: “تم التواصل مع سكان الحي الذي وقع فيه الانفجار، حيث أكدوا أن الصوت كان قوياً جدا ولكن دون نار أو دخان؟؟؟”

بعض المعلقين اكدوا ان التفجير عبارة عن تمثيلية قام بها النظام وذلك بقول احدهم: “لاحظوا حركة الميت عند الدقيقة 2:38، الميت يحرك شفته ورقبته !! أي اموات هؤلاء الذين يتحركون !! إنها مجزرة سياسية خبيثه قام بها بشار وزبانيته”.

وأحدهم اتهم النظام بقتلهم بقوله: “اصلا هذول الضحايا عذبهم النظام بالسجون وقتلهم وجاء بهم على انهم ضحايا التفجير يا رجل ولا واحد منهم عنده لحيه او ملامح خير يعني شي محير وليش دفنوه بسرعه ؟”

وأعتبر المعلق sahersjo ان العملية هي تصفية للشيخ البوطي لانه لم يكن مؤيدا للنظام، بل كان مجبراً على تصريحاته المؤيدة للأسد، وكتب بتعليقه: “يا جماعة البوطي لم يكن أبدا مع النظام وكانت هنالك رسائل خفية يطلقها ليفهم الناس حقيقة الأمر. الأنباء تؤكد بأن شبيحة بشار كانوا قد وضعوا البوطي بين خيارين إما ان يقف مع النظام في الرأي والفعل وإما سيقوموا باغتصاب بناته وهذا خيار صعب جداً جداً فوافق خوفاً على عرضه وشرفه ومن يعرف العلامة البوطي يعرف انه لن يقف مع بشار رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جنانه”.

الا ان آخرين اعتبروا التفجير حقيقي، فتحت مسمى mt3b9999 كتب: “شفناكم في بداية ظهور جبهة النصرة وبنفس الطريقة تتملصون من بعض العمليات التي قامت بها وتنسبونها للنظام مثل تفجير جسر دمشق واتهمتم النظام رغم أن الجبهة تبنت العملية وقلتم أنها وهمية ومن وحي خيال النظام ثم أصبحت اليوم أشهر من الجيش الحر , شهور وأنتم تتوعدون بقتلك و لما قتل قلتم لا ؟”

وآخر علق بالقول: “هذا تفجير حزام ناسف ولي مش عارف يسأل، الحزام الناسف يزن ٢٥ كيلو ويستطيع قتل أكثر من خمسين شخص بسبب تطاير شضايا الحزام ولا يحدث حريق كما تدعون”.