أهم الأسرار الجمالية للحفاظ على جمال بشرتك طوال فصل الشتاء

1- الخلطات الطبيعية:
 وكالة الناس ــ استخدام الخلطات الطبيعية المنزلية هي وسيلة رائعة لتنقية البشرة وبدء الشتاء مع بشرة خالية من العيوب. فمع تغير المناخ، تختلف احتياجات البشرة. لذلك، فتساعد الخلطات الطبيعية على تسهيل تلك المرحلة مع التغلب على المشكلات الشائعة التي تتعرض لها البشرة.
2- شرب الماء بوفرة:
يحتاج الجسم خلال فصل الشتاء إلى شرب كميات كافية من الماء يوميًا. حيث يتعرض الجسم إلى الجفاف، مما يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة. وهي وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة.
3- الكريمات المرطبة:
خلال فصل الشتاء، نحمي أنفسنا من البرد من خلال ارتداء المعاطف الثقيلة، لكن ذلك لا يحمي البشرة. يمكننا حماية بشرتنا خلال الشتاء من خلال استعمال كريمات مرطبة قوية للحفاظ على ترطيب البشرة، حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال الشتاء، مما يزيد من احتياجها للترطيب.
4- ترطيب الشفاه:
لا بد من عدم إهمال ترطيب الشفاه، فهي الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء. احرصي على استخدام بلسم الشفاه بانتظام خلال اليوم. لكن تجنبي استعمال المرطبات الثقيلة.
5- الكريم الواقي من الشمس:
لا يعني أنه خلال فصل الشتاء لا تتعرض البشرة للتلف عند التعرض لأشعة الشمس الضارة. تذكري دائمًا استعمال الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس بفترة لا تقل عن 30 دقيقة.
6– العناية بالجسم:
ينبغي أيضًا عدم إهمال ترطيب بشرة الجسم، مع تقشيرها أيضًا لمرة واحدة خلال الإسبوع.
7- أمصال الترطيب:
جربي استعمال الأمصال المرطبة للبشرة كجزء من روتين العناية اليومي، كبديل للكريمات المرطبة العادية. حيث يعمل على الترطيب العميق للبشرة خلال فصل الشتاء بشكل أكثر فعالية من الكريمات المرطبة العادية. حيث تحتاج البشرة للمزيد من الترطيب والعناية مع التعرض للمناخ البارد.
8- الكريمات المنظفة للبشرة: 
بدلًا من استخدام جل تنظيف البشرة، جربي استعمال الكريمات المنظفة خلال فصل الشتاء. حيث تصبح البشرة أكثر حساسية. كما يتسبب الجل المنظف في زيادة جفاف البشرة وتهيجها. اختاري كريم منظف ذو جودة عالية لتنظيف البشرة وإزالة بقايا الماكياج مع الحفاظ على ترطيب البشرة أيضًا.
قد يعجبك ايضا