افتتاح العرين الكشفي ومعرض الصور بمدرسة القادسية الثانوية للبنين

وكالة الناس – مشهور قطيشات – تحت رعاية مدير تربية وتعليم لواء بصيرا الأستاذ صالح الحجاج أقامت مدرسة القادسية الثانوية للبنين حفل  افتتاح العرين الكشفي ومعرض الصور
وذلك بحضور عدد كبير من الفعاليات الشعبية والأهلية

حيث اطلع الحضور على الأعمال الريادية التي أنتجها الطلبة  وتعرفوا على التجربة الكشفية التاريخية للحركة الكشفية عبر عشرات السنين .واشتمل العرين على عرض إلكتروني ومجسمات للمخيمات الكشفية وللبناء المدرسي وبعض الأدوات التقليدية التي كان لها أهمية في حياتنا السابقة

كما تضمن المعرض صوراً ونماذج وأوسمة وفنون ومهارات للحركة الكشفية في الأردن والحركة الكشفية العالمية منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا

ومن جانبة أكد مدير تربية وتعليم لواء بصيرا صالح الحجاج ان المنهج الكشفى بمجالاته الثمانية يعتبر المحور الرئيسى المتاح أمام الحركة الكشفية للوصول إلى الأهداف التربوية المتوخاة منها. وصقل شخصية الطلبة وتعميق مفاهيم البناء والعطاء والإنجاز والمواطنة الصالحة.

مدير مدرسة القادسية الثانوية خالد القطيشات أكد ان الهدف من إقامة العرين الكشفي هو المساهمة في تربية وتنمية الشباب لتحقيق أقصى ارتقاء بقدراتهم الروحية والعقلية والاجتماعية والبدنية كأفراد ومواطنين مسئولين في مجتمعاتهم المحلية والقومية والعالمية .
وبين القطيشات الفوائد الكبيرة لتلك الأنشطة التي تعمق قيم الولاء للوطن في انسجام وتوافق مع تعزيز السلام والصداقة والتفاهم مع جميع شعوب العالم محليا – قوميا – عالميا. من خلال المشاركات التي قامت بها الفرق الكشفية للمدرسة على مستوى العالم. موضحا أن المدرسة شاركت  بخمس لقاءات دولية. من قبل القائد المتميز عصام النعانعه. الذي ساهم بشكل فعال بإظهار الحركة الكشفية على مستوى الوطن في كافه المحافل والمناسبات..
وأكد القطيشات ان المدرسة ستعمل بكافة الإمكانات المتاحة لديها وبتشاركية وتكاملية مع كافة أطياف العملية التربوية والتعليمية والمجتمع المحلي على فتح آفاق واسعة أمام الطلبة للتميز والإبداع والانجاز. تجسيدا للتوجيهات الملكية السامية التي تؤكد على دور الشباب الأردني في صنع المستقبل

وفي سياق آخر أبدى الحضور إعجابهم الكبير بما قدمه الطلبة من أعمال راقية تنم عن واعي كبير وابداع لامتناهي. مقدمين شكرهم  لإدارة ومعلمي المدرسة على 

جهودهم الطيبة في الارتقاء بمستوى الطلبة على كافة المستويات والاصعدة