الأوقاف: شمول الحجاج بالتأمين الصحي داخل السعودية

وكالة الناس –  أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أهمية مرافقة البعثة الإعلامية للحجاج الأردنيين، نظرا لدورها الوطني في خدمة بعثات الحج، وإيصال المعلومة الدقيقة.

وأضاف الخلايلة خلال اللقاء الذي جمعه اليوم الخميس في دائرة الحج والعمرة بالبعثة الإعلامية المرافقة للحجاج الأردنيين لهذا العام 2022، أن الهدف من مرافقة بعثات الحج الإدارية توفير أفضل الخدمات للحجاج، وهو ما نتطلع إليه دائماً ويتوجب علينا القيام به جميعا كبعثات إدارية ووعظ وأرشاد وطبية وإعلامية.

وأشار إلى أن أول بعثة ستنطلق يوم الاثنين القادم، ترافقهم من المملكة وصولا إلى المدينة المنورة، حيث يمكث فيها الحجاج ليلتين، ثم يتم التوجه إلى مكة المكرمة ومواصلة شعائر الحج في المشاعر ومن ثم العودة إلى أرض الوطن، حيث سترافق جميع البعثات الإدارية الحجاج براً، بما فيهم جميع المسؤولين في الوزارة، وذلك لتقديم الخدمات لهم أولا بأول، ومتابعة شؤونهم.

كما أشار الخلايلة إلى أنه تم توفير خدمات الاتصالات والإنترنت لجميع الحجاج من خلال توقيع اتفاقية مع شركة زين، إضافة إلى اعتماد تطبيقات إلكترونية لتسهيل التواصل مع الحجاج، وعدم انقطاع البعثات الإدارية عنهم.

وبين، أن الحجاج جميعا تم شمولهم بالتأمين الصحي داخل المملكة العربية السعودية لتمكينهم من الحصول على الخدمة العلاجية داخل المستشفيات في الديار المقدسة إذا تطلب الأمر، إضافة إلى الخدمات التي تقدمها البعثة الطبية الأردنية.

وأوضح، أن كل حاج يحصل على فاتورة بجميع التفاصيل المتعلقة بالكلف المالية والخدمة التي سيحصل عليها كل حاج قبل مغادرة البلاد، مؤكدا أن وزارة الاوقاف لها باع طويل في إدارة مواسم الحج من خلال كوادرها وهذا ما تشهد له بعثات الدول العربية والاسلامية.

وتحدث الخلايلة، عن أن جميع حجاج مسلمي 1948، والبالغ عددهم نحو 2000 حاج سيؤدون الفريضة ضمن خدمات الحج المميز والمتمثلة بخدمات فنادق 5 نجوم بلاط الحرم، وطيران بناء على طلبهم، وهم مشمولون بجميع خدمات ورعاية وزارة الأوقاف.

قد يعجبك ايضا