إعادة فتح باب التسجيل لبرنامج الدعم النقدي الموحد

وكالة الناس –  قال مدير عام صندوق المعونة الوطنية بالوكالة، أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية برق الضمور، إن الصندوق قرر إعادة فتح باب التسجيل في برنامج الدعم النقدي الموحد ابتداء من صباح يوم غدٍ الأحد ولغاية نهاية العام الحالي.

وأضاف الضمور وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية، اليوم السبت، إن الأسر التي لم تتقدم بطلب لبرنامج الدعم النقدي الموحد خلال شهر كانون الأول من العام الماضي والأسر التي لم تستكمل طلباتها تستطيع التسجيل إلكترونيًا على الرابط ( https://takaful.naf.gov.jo )، لافتا إلى أن يستثنى من تقديم الطلب الأسر التي تقدمت بطلب لبرنامج الدعم النقدي الموحد خلال شهر كانون الأول من العام الماضي والأسر المستفيدة من برنامج المعونات الشهرية المتكررة.

وبين أن الصندوق سيقوم بدراسة الطلبات الجديدة، وفقًا لنتائج اختبار نظام الاستهداف الحكومي الموحد الذي يعتمد أكثر من 57 مؤشرا تعبر عن أهم العوامل التي ترتبط بتحديد مستوى معيشة الأسر ومستوى حاجة الأسر للدعم والمساعدة؛ ليجري بعدها إعادة ترتيب الأسر الأشد فقرًا شهريًا.

وأشار الضمور إلى أنه استفاد من البرنامج 120 ألف أسرة، وهي من أشد الأسر فقرا في الأردن، إذ يستهدف الأسر الفقيرة والمحتاجة من فئات الفقراء الذين يعملون ودخلهم يقل عن معدل الأجور والرواتب على مستوى المملكة، والفقراء فقرًا نسبيًا الذين لديهم مستوى عال من العجز المادي.

ووافق مجلس إدارة صندوق المعونة الوطنية في وقتٍ سابق على تغيير اسم برنامج الدعم التكميلي (تكافل 1) إلى برنامج “الدعم النقدي الموحد”، وتحسين معادلة الاستهداف للبرنامج، تمهيدا لدمج المعونات التي يقدمها الصندوق في برنامج واحد.

قد يعجبك ايضا