0020
0020
previous arrow
next arrow

بطاقات انتخابية جديدة لثانية عمان وسادسة الكرك

 وذلك ضمن استعداد الهيئة لإجراء الانتخابات الفرعية فيهما حسب القانون

وقال مدير المعلومات والانترنت المهندس هشام الحجايا ان عدد البطاقات المتوقع اصدارها يقارب الــ 200 الف تتضمن اضافة الى البطاقة القديمة عبارة الانتخابات الفرعية ورقم الصندوق والرقم المتسلسل للناخب ونيسان 2013 لتمييزها عن البطاقة الانتخابية التي تم اصدارها سابقا.

واشار الحجايا في تصريحات نقلتها “بترا” الى انه يتوقع ان يتم الانتهاء من تجهيز البطاقات خلال الاسبوعين المقبلين ، لافتا الى ان عملية اصدار البطاقات الجديدة تتم في مبنى الهيئة بالتعاون مع دائرة الاحوال المدنية.

وقال انه سيتم تحديث سجلات الناخبين من حيث اسقاط المتوفين وفاقدي الجنسية والمفلسين والذين انتسبوا للأجهزة الامنية خلال الفترة التي تلت الانتخابات النيابية للمجلس السابع عشر.

ولفت الى انه سيتم تزويد كل مركز اقتراع وفرز بالبطاقات الخاصة بالناخبين في كل مركز تسهيلا على المواطنين حيث سيتم تسليم الناخب بطاقته الانتخابية من خلال محطة موجودة في كل مركز اقتراع وفرز ليذهب الناخب بعدها مباشرة الى الصندوق المخصص له للإدلاء بصوته.

كما ستقوم الهيئة بنشر جداول الناخبين على الموقع الالكتروني لها لتمكين الناخب من الاستفسار ومعرفة مركز الاقتراع والفرز والصندوق من خلال الرقم الوطني.

من جانبه اشار الناطق الاعلامي باسم الهيئة حسين بني هاني ان البطاقات الجديدة حددت مكان المقترع وصندوقه ورقمه المتسلسل، لافتا الى انه حال وصول الناخب ستتولى لجنة خاصة مشكلة من قبل الهيئة بتسليم المقترع بطاقته الانتخابية.

ولفت الى ان البطاقة الجديدة هي ذات البطاقة الانتخابية وبنفس المواصفات الامنية الا انه اضيف لها رقم الصندوق ورقم الناخب المتسلسل على جداول الناخبين في ذات الصندوق وذلك حتى لا يتمكن من يحمل بطاقة انتخابية سابقة “ممن لم يقترع ” من استخدام بطاقته.

واشار بني هاني الى ان عملية الترشح ستبدأ يوم السبت المقبل ولمدة ثلاثة ايام وذلك خلال اوقات الدوام الرسمي حيث سيكون السبت دواما رسميا للهيئة، داعيا جميع الراغبين بالترشح بإحضار جميع الاوراق المطلوبة بموجب احكام القانون.

ولفت الى انه حال تقدم الشخص بطلب للترشح فان الهيئة ستقوم بإصدار بطاقة انتخاب مباشرة له حتى يتمكن من تصويرها وتقديمها ضمن طلب الترشح للهيئة.