0020
0020
previous arrow
next arrow

دخول مجموعات كبيرة من الجراد الصحراوي الى منطقة "المراحل" حدود العدسية

 تقوم حاليا فرق مكافحة الجراد ترافقها فرق الاستكشاف المتواجدة في منطقة الشونة الجنوبية بعمليات رش ومكافحة الجراد الصحراوي الذي دخل الى المنطقة باعداد كبيرة قادمة من مدينة اريحا وذلك بفعل حركة اتجاه الرياح.
وقالت مدير مديرية وقاية النبات في وزارة الزراعة المهندسة فداء الروابدة ان الفرق الفنية تتواجد على الدوام في المنطقة وتقوم بتمشيط المنطقة حيث وجدت مجموعات كبيرة من الجراد في منطقة “المراحل” حدود العدسية كانت الرياح قد حملتها من السويمة الى منطقة البحر الميت باتجاه جبال “الصياغة”.
واضافت في تصريح الى وكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم السبت ان فرق الاستكشاف رصدت مجموعات صغيرة متفرقة من الجراد في منطقتي وادي السير وناعور وقررت الفرق المتواجدة هناك انها لا تستدعي الرش.
واشارت الى ان فرق الاستكشاف تعمل حاليا في منطقة “زبود” القريبة من مادبا بعد ان وردت معلومات عن وجود اعداد من الجراد في المنطقة وستقوم الفرق الاستكشافية بتزويد فريق المكافحة بتقريرها حال الانتهاء.
ولاحظت فرق الاستكشاف وجود اعداد من الجراد دخلت الى غور المزرعة باتجاه غور فيفا منطقة “غويعبه” حيث شوهد استقرار مجموعة من الجراد على مزرعة بطيخ تبلغ مساحتها حوالي 200 دونما حيث هرعت الى الموقع فرق المكافحة وتقوم حاليا بعمليات الرش وستبقى على اهبة الاستعداد في حال تطور الوضع.
واشارت الروابدة ان فرق المكافحة ما زالت تقوم بعملها في منطقة قاع السعيدين في العقبة مؤكدة ان جميع الاجهزة ذات العلاقة اتخذت كافة التدابير والاحتياطات لمواجهة اي طارئ.