اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب

وكالة الناس – تحت رعاية وزير السياحة والاثار وعلى هامش ملتقى “الاستثمار العربي الإفريقي الأردني .. السياحة قاطرة التنمية” وقعت اليوم اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد المستثمرات العرب .

ووقع الاتفاقية التي حضرها امين عام وزارة السياحة والاثار الدكتور عماد حجازين عن جمعية الفنادق الأردنية رئيسها المهندس عبدالحكيم الهندي و مندوبا عن مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات وقعها السيد وائل الروسان وعن اتحاد المستثمرات العرب الدكتورة هدى يسي رئيسة جمعية سيدات الأعمال للتنمية ورئيسة الاتحاد .

امين عام وزارة السياحة والاثار الدكتور عماد حجازين نوه الى سعي الوزارة من خلال رؤيتها بالاستراتيجية الوطنية للسياحة في الأردن للأعوام 2021 – 2025، إلى خلق نمو اقتصادي شامل وذلك من خلال إيجاد منتجات وتجارب سياحية حقيقية ومستدامة، مبيناً اهتمام الحكومة ووزارة السياحة والآثار بالمستثمرين واستدامة أعمالهم من خلال اتخاذ بعض الإجراءات لدعم وتحفيز الاستثمار بالقطاع السياحي.
وأضاف أن زيارة سمو الامير ولي العهد الاخيرة لمصر ساهمت في تنشيط العمل المشترك ، لافتا إلى أن الاردن شهد تطورا في المجالات السياحية كافة وأصبح من الدول المتقدمة في المجال السياحي على مختلف الأصعدة.

الروسان من جانبه لفت إلى أن توقيع الاتفاقية اليوم ستشكل قيمة مضافة سيستفيد منها قطاع السياحة في الأردن ومصر وباقي الدول العربية الشقيقة، مؤكداً السعي الحثيث لأن تكون هناك تشاركية حقيقية بين القطاع السياحي الأردني والمصري لتحقيق التكاملية في المنتجات السياحية كافة، سواء أكانت السياحة الدينية أو العلاجية وغيرها من أنواع السياحة المختلفة.
وقالت رئيسة جمعية سيدات الأعمال للتنمية ورئيسة الاتحاد هدى يسي”يعتبر الأردن أحد أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط وخاصة في مجال السياحة العلاجية والدينية”، مبينة أن اتفاقية التعاون ستكون منصة لتسويق الأردن ومصر كوجهة سياحية مشتركة وتنظيم برامج سياحية بأسعار تشجيعية، والترويج للسياحة العلاجية والثقافية والدينية والترفيهية وسياحة المغامرات.

قد يعجبك ايضا