0020
0020
previous arrow
next arrow

طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة ( أسماء )

وكالة الناس – قال موقع طقس العرب إن الهطولات الثلجية تمتد تدريجياً مع حلول مساء الاربعاء إلى المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر، ويكون الهطول مطرياً دون ذلك الارتفاع في أغلب المناطق مع ترافقه بزخات كثيفة من البَرَد.

من المتوقع يكتمل عبور الجبهة الهوائية الباردة الأولى بحيث تُصبح درجات الحرارة قريبة من الصفر المئوي في العديد المناطق. وبعد الساعة الثامنة مساءً تتصاعد حِدّة الحالة الجوية حيث يُتوقع أن تنتظم الهطولات في شمال ووسط المملكة، (لكنها تتراجع في المنطقة الجنوبية)، ويكون الطقس في شمال ووسط المملكة شديد البرودة وعاصف وغائم مع تساقط الثلوج وتراكمها فوق أغلب المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800متر عن سطح البحر وتكون مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً. ويكون الهطل مطرياً في المناطق المنخفضة ومُترافق مع زخات من البَرَد.

ومع ساعات مُنتصف الليل، تعبر المملكة جبهة هوائية قطبية جديدة مُتزامنة مع تعمق للهواء القطبي، بحيث يُصبح تساقط الثلوج كثيفاً ويُمتد إلى كافة المُرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 700متر عن سطح البحر في شمال ووسط وشرق المملكة بالإضافة إلى أجزاء من محافظتي الكرك والطفيلة ويكون مُصحوباً بحدوث العواصف الرعدية. كما ويمتد تساقط الثلج إلى مناطق أقل ارتفاعاً لبعض الأوقات وخاصة مع ساعات الفجر. ويستمر الهطل المطري الغزير في المناطق المُنخفضة. في جنوب المملكة، يكون الطقس شديد البرودة وعاصفاً وغالباً غائم، مع تساقط زخات محلية من الثلج بين الحين والآخر فوق الجبال. وتعبر باستمرار سحب مُنخفضة ملامسة لسطح الأرض المناطق الجبلية مُسببة تشكل الضباب. الرياح تكون جنوبية غربية إلى غربية قوية السرعة، مع هبات شديدة أحياناً خاصة فوق المُرتفعات العالية الجنوبية، تتجاوز سرعتها 90 كم/ساعة.