الأربعاء.. أمطار وثلوج فوق 800 متر.. وتواصل الانجماد ( تفاصيل )

وكالة الناس –  تعبر المملكة جبهة هوائية باردة في ساعات صباح الأربعاء بحيث يتحول الطقس تدريجياً إلى شديد البرودة وعاصف وغائم مع هطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية، وفق موقع طقس العرب.

كما يتوقع أن يكون الهطل صباحاً على شكل زخات من البَرَد والثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر عن سطح البحر، وربما تمتد إلى ارتفاعات أقل مساء، ولا يُستبعد حدوث بعض التراكمات.

وفي بقية ساعات النهار، يستمر هطل زخات من الأمطار بمشيئة الله في شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى الكرك، تكون مخلوطة بالثلوج أحياناً فوق قمم المُرتفعات ويرتفع حينها مؤقتاً مستوى تساقط الثلج ليُصبح 1200 متر على سطح البحر.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية على فترات، تصل سرعة بعض هباتها إلى ما يُقارب 100كم/ساعة، وفي خليج العقبة جنوبية مُعتدلة السرعة تتحول لاحقاً إلى شمالية ما بين مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتندفع إلى المملكة رياح قطبية قارسة البرودة من أصول سيبيرية خلف المنخفض الجوي. وليلاً يطرأ انخفاض حاد ومُتسارع على درجات الحرارة الليلية وسُرعان ما تُصبح تحت الصفر المئوي في مناطق عِدّة من المملكة مع انتصاف الليل.

ويكون الطقس قارس البرودة ومُتقلباً ما بين غائم جزئي وغائم مع هطل زخات من الأمطار والبَرَد على فترات في أجزاء مُختلفة من شمال ووسط المملكة، بالإضافة إلى محافظة الكرك، ويمتد هذه الهطل تدريجياً أثناء الليل نحو أجزاء من المناطق الجنوبية.

كما تتساقط الثلوج لكن بشكل مُتقطع فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 800 متر عن سطح البحر، وتتراكم من وقت لآخر كلما زاد الارتفاع عن سطح البحر، ويتركز لاحقاً التساقط الثلجي على مُرتفعات الكرك ورُبما الطفيلة، كما لا يُستبعد تساقط الثلوج مُجدداً في بعض مناطق البادية الشرقية.

وفي ساعات مُتأخرة من الليل تضعف فرص الهطل لكن ذلك يتزامن مع المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة لتحدث موجة قوية من الجليد والانجماد على معظم المناطق بما في ذلك الطُرق الخارجية والداخلية.

أما غدا فتكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس قارس البرودة مع ظهور كميات من السحب المُنخفضة صباحاً، ويُتوقع حوث الجليد والانجماد في مناطق عِدّة من المملكة حتى ساعات الصباح المُتأخرة. وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

قد يعجبك ايضا