0020
0020
previous arrow
next arrow

اخراج رئيس بلدية غرب اربد من مكتبه بالقوة .. وإغلاق المبنى بالجنازير ..

 بالسلاسل، احتجاجا على عدم إلغاء قرار رفع رسوم النفايات الذي اتخذ العام الحالي بنسبة 1500 %.
 
وطالب المحتجون بإقالة رئيس البلدية فايز كيوان وأعضاء المجلس البلدي لعدم قيامهم بتنفيذ مطالبهم والتي وعدوا فيها قبل ثلاثة أسابيع وعلى إثرها تم إنهاء الاحتجاج آنذاك.
 
وحاولت الأجهزة الأمنية التي تواجدت في المكان إقناع المحتجين بإنهاء الاحتجاج إلا أنهم رفضوا ذلك لحين إقالة رئيس البلدية وإلغاء الرسوم.
 
وكانت بلدية غرب إربد رفعت رسوم النفايات على المحال التجارية بنسب 1500 % اعتبارا من بداية العام الحالي، ما ضاعف من رسوم التراخيص السنوية على هذه المحال.
 
وبرر رئيس لجنة بلدية غرب إربد المهندس فايز كيوان القرار، بأن كمية النفايات الخارجة من تلك المحال تعادل أضعافها من المنازل وتقدر بـ50 طنا يوميا، مستهجنا دفع هذه المحال رسوم نفايات 24 دينارا أسوة بالمنازل.
 
وقال إن البلدية طبقت نظام منع المكاره المادة (8) الفقرة (هـ) رقم 1 لسنة 1978 من قانون البلديات بزيادة رسوم النفايات على أي محل تجاري بقرار مجلس بلدي.
 
وأضاف كيوان أن مجلس بلدية غرب إربد اتخذ قرارا برفع رسوم النفايات على المحال التجارية في غرب إربد برسوم متفاوتة، وتم رفع القرار إلى وزارة البلديات التي بدورها رفعته إلى مجلس الوزراء وتم المصادقة عليه.
 
وأشار إلى أنه تم رفع الرسوم على المولات التجارية في غرب إربد من 200 دينار إلى 400 دينار وعلى محال بيع اللحوم من 100 دينار إلى 200 دينار، إضافة إلى محال تجليس السيارات من 100 – 200 دينار  البلد.