زخات من الأمطار على بعض مناطق المملكة الأحد

وكالة الناس ــ يُتوقع بمشيئة الله ان يطرأ انخفاض على درجات الحرارة نهار الأحد لتكون اعلى بقليل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارداً نسبياً بوجهٍ عام، لطيفاً في الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

وتظهر كميات من السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومنخفضة، وتهطل بمشيئة الله زخات من الأمطار على شمال المملكة، تمتد أحياناً نحو بعض المناطق الوسطى خلال ساعات العصر والمساء، ولا يُستبعد ان تكون الأمطار غزيرة أحياناً، مع تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة السرعة، تصحب بهبات قوية تتجاوز حاجز ال50كم/ساعة أحياناً فوق بعض المناطق لاسيما الجنوبية منها، وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

ويطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة الليلية مقارنة مع الليلة السابقة، ويكون الطقس بارداً في غالبية مناطق المملكة، يصبح شديد البرودة في جبال الشراه ومناطق البادية أثناء ساعات الليل المُتأخرة.

مع استمرار ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومنخفضة، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار على اجزاء من المناطق الشمالية، تتزامن مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تسبب تشكل الضباب في المرتفعات الجبلية.

كما وترتفع نسب الرطوبة السطحية بشكلٍ ملحوظ في مناطق البادية الشرقية، ويتشكل الضباب الكثيف فوق تلك المناطق.

وتكون الرياح في جنوبية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتكون مُثيرة للأتربة والغُبار.

قد يعجبك ايضا