استمرار سيطرة الكتلة الهوائية الخريفية على المملكة الأربعاء

 

 

وكالة الناس – يُتوقع بمشيئة الله ان يستمر تأثر المملكة نهار الثلاثاء بالكتلة الهوائية الخريفية الرطبة و المائلة للبرودة، لذا تبقى درجات الحرارة اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بعِدة درجات، ويكون الطقس رطباً ومائلاً للبرودة في المرتفعات الجبلية، مُعتدلاً في في بقية المناطق بما فيها الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة.

مع ظهور كميات من السُحب المُنخفضة والمُتوسطة لاسيما في المناطق الشمالية، حيث يكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائماً أحياناً في بعض المناطق، وتوجد إحتمالية ضعيفة لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء من المناطق الشمالية.

وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق وتكون مُثيرة للأتربة في المناطق الصحراوية خلال ساعات مابعد الظهر والعصر.

طقس بارد نسبياً إلى بارد ليلاً مع تشكل الضباب

يكون الطقس بارداً نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، يتحول إلى بارد عند ساعات الليل المُتأخرة، بينما يكون لطيفاً عفي الأغوار والبحر الميت ومدينة العقبة، يميل للبرودة عند ساعات الليل المُتأخرة والفجر.

ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُنخفضة، خاصة في المناطق الشمالية، تزامناً مع حدوث ارتفاع ملحوظ على نسب الرطوبة السطحية، ويتشكل الضباب خلال ساعات الليل المُتأخرة والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية والسهول الشرقية، ولا يُستبعد أن يكون الضباب كثيفاً أحياناً مما يتسبب بحدوث تدني على مدى الرؤية الأفقية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً فوق بعض المناطق.

** توصيات هامة من طقس العرب

  • الإنتباه من الفروقات الحرارية الكبيرة وإزدياد فرص الإصابة بالرشح.
  • ارتداء معطف عند ساعات الليل المُتأخرة أثناء الخروج من المنزل.
  • الإنتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية جراء تشكل الضباب.

والله أعلم.

قد يعجبك ايضا