0020
0020
previous arrow
next arrow

فجر الخميس يشهد ضباب كثيف … تفاصيل

 

 

وكالة الناس – قال موقع طقس العرب إن آخر مخرجات النماذج الجوية العددية تشير إلى حدوث ارتفاع ملحوظ في نسب الرطوبة مع ساعات ليل الأربعاء/الخميس وفجر وصباح الخميس، في مختلف مناطق المملكة، بحيث يتشكل الضباب فوق أجزاء من السهول الشرقية والمرتفعات الجبلية، في أثناء ساعات الليل المتأخرة والفجر والصباح الباكر، ولا يستبعد أن يكون كثيفا أحيانا.

الضباب يشمل محافظة الكرك وأجزاء من الطريق الصحراوي

تشمل فرص تشكل الضباب الكثيف محافظة الكرك وأجزاء من الطريق الصحراوي المؤدي إلى العاصمة عمان، ويتوقع أن يكون الضباب كثيفا في تلك المناطق، مما يتسبب بحدوث تدنٍّ على مدى الرؤية الأفقية إلى ما دون 1000 متر فوق بعض المناطق وربما اعدامها أحيانا.

لذا ينصح الإخوة السائقين بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في أثناء المسير على الطرقات التي تشهد تشكلا للضباب.

وفي تصريحات سابقة، قال مدير العمليات في موقع طقس العرب أسامة الطريفي، إن المملكة تتأثر بكتلة هوائية باردة مندفعة من القارة الأوربية.

وأضاف لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الاثنين، أن يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس، ستكون أكثر الليالي برودة خلال الأسبوع الحالي، إذ ستصل درجات الحرارة المسجلة ليلا إلى 10 درجات مئوية.

وأشار إلى درجات الحرارة المنخفضة تسجل مع ساعات الفجر، وعليه تصعب الحركة على المواطنين دون لباس معطف خصوصا مع ساعات الصباح الباكر.

واوضح أن شهر تشرين أول الحالي، سيشهد ارتفاعا وانخفاضا في درجات الحرارة، نظرا لتقارب الكتل الهوائية الحارة والباردة، في هذه الفترة من كل عام.

وتابع الطريفي، ان تقلبات درجات الحرارة تستمر حتى منتصف شهر تشرين الثاني المقبل، وأنه من المستبعد أن تصل الحرارة لدرجات قياسية في الوقت الحالي، أقصاها 30 درجة مئوية.

ووفقا للخرائط الجوية، أكد الطريفي بأن لا فعالية جوية هامة “أمطار” حتى نهاية الشهر الجاري، وأن الشهر الحالي يخلو من أي فعالية جوية مميزة، متوقعا أن يشهد الشهر المقبل فعاليات مطرية.

ولفت إلى أنه حتى نهاية العام الحالي، ستشهد المملكة انقطاعات مطرية، ولن يستمر هطول الأمطار ووصول المنخفضات الجوية.