عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

محاكمة الفساد في «الطفايلة» ووقفات احتجاجية في مخيم الحسين والزرقاء اليوم

(محاكمة الفاسدين).
  وتنطلق المسيرة من مسجد البقاعي إلى مثلث جبل التاج، يليها بدء المحاكمة أمام مركز بريد التاج  لكل من رئيس الديوان الملكي سابقا باسم عوض الله، ورئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات السابق وليد الكردي، إضافة الى مجدي الياسين، بتهم فساد بحسب ما أعلن الناطق الإعلامي باسم حراك حي الطفايلة محمد الحراسيس.
كما ينظم حراك “أحرار العاصمة عمان” وقفة احتجاجية أمام مسجد الإمام أبو حنيفة في مخيّم الحسين، بعد صلاة الجمعة اليوم تحت شعار “الصمت يقتلنا 2”.
وأشار بيان صادر عن الحراك الى ان هذه الفعالية تأتي استمرارا لسلسلة الفعاليات التي أعلن ‘أحرار العاصمة’ عن تنظيمها في مختلف أحياء عمان، لاستنهاض الشارع من أجل معركة التغيير السلمي” وانطلاقاً من السعي الدؤوب للحراكيين لتوسيع قاعدتهم الجماهيرية” بحسب البيان.
 ودعت تنسيقية الحراك الأردني/ فرع الزرقاء في بيان لها أهالي المحافظة للمشاركة بوقفة احتجاجية بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة أمام مسجد عمر بن الخطاب في الوسط التجاري، تحت عنوان ” جمعة لا 3 “، تعبيرا عن اصرار احرار وحرائر الزرقاء على ضرورة تكثيف الفعل الحراكي نحو التغيير وإنقاذ الوطن”.  
من جانبه أعلن القيادي في التيار السفلي الجهادي محمد الشلبي (ابو سياف) أن أفراد التيار من منطقة اربد سيشاركون في مسيرة حراك “أحرار العاصمة”، التي دعا إليها وتقام الجمعة في منطقة الحسين.
وقال أبو سياف في تصريحات خاصة لـ”السبيل” إن أفراد التيار القادمين من اربد سيشاركون في المسيرة ا لتأكيد مطالب المواطنين في محاربة الفساد والمفسدين، وللمطالبة بعملية الاصلاح المنشود، مشيرا إلى ان التيار سيطالب الحكومة بضرورة الافراج عن القيادي في التيار سعد الحنيطي وأبو محمد الطحاوي، إضافة إلى المعتقلين كافة من أبناء التيار.
من جهته، أكد عبد الرحمن الحنيطي شقيق المعتقل القيادي بالتيار السلفي الجهادي سعد الحنيطي لـ”السبيل”، مشاركة أبناء عشائر الحنيطيين في مسيرة جبل الحسين؛ لمطالبة الحكومة بسرعة الإفراج عن ذويهم الحنيطي، لافتا إلى أن شقيقه يعاني من اوضاع صحية صعبة داخل سجنه -وفق قوله-