0020
0020
previous arrow
next arrow

، المستقلة ، تحوّل مبلغاً مالياً للمعلمين العاملين في الانتخابات

 البطاقات الانتخابية والبالغ عددهم حوالي 200 منتدب منهم 145 معلما وصرف بدلات التجارب  لمقيمي المختبر وبمبلغ( 30 دينارا ) عن كل تجربة،وصرف بدلات التجارب لمدخلي البيانات وبمبلغ( 20 ينارا ) عن كل تجربة.

جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم الاثنين4 / 3 / 2013 م في مقر الهيئة المستقلة للانتخابات ، وبحضور نائب نقيب المعليمين الدكتور حسام مشة وامين سر النقابة فراس الخطيب ورئيسة لجنة التدريب هدى العتوم والناطق الاعلامي ايمن العكور .

واكد الدكتور حسام المشة نائب نقيب المعلمين على ضرورة سيادة منطق العدالة وضرورة انصاف المعلمين في مستحقاتهم واجورهم وبخاصة انهم يمثلون ثلثي العاملين في هذا المجال حيث عمل اكثر من 24 الف معلم وتربوي من اصل 32الف في انجاز الانتخابات النيابية الماضية

بدوره اكد الدكتور عبد الاله الخطيب رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات على احترام دور المعلم الاردني في انجاح الانتخابات النيابية والبلدية وكافة الانشطة ذات الطابع الوطني ، مشيراً الى انه لا يمكن انجاز اي عمل وطني شامل وعام دون مشاركة المعلم الاردني.

من جانبه بين الدكتور علي الدرابكة الأمين العام للهيئة المستقلة تفهمه للتظلمات التي تقدمت بها نقابة المعلمين التي وصفها الدرابكة ب”المحقة والعادلة”، مؤكداً ان الهيئة خاطبت الاحوال المدنية بكافة التظلمات التي وصلتها حول مستحقات المعلمين اثناء عملهم في الانتخابات النيابية .

واعلن الدكتور الدرابكة تحويل الهيئة مبلغ25 الف دينار إضافيا للمنتدبين (من خارج دائرة الأحوال المدنية ) في إصدار البطاقات الانتخابية والبالغ عددهم حوالي 200 منتدب منهم 145 معلما ممن عملوا مع دائرة الأحوال المدنية. مع الأخذ بعين الاعتبار عدد ايام وساعات الدوام لكل من المنتدبين .

وتعهد بصرف بدلات التجارب لقيمي المختبر وبمبلغ(30 دينارا ) عن كل تجربة وبدلات التجارب لمدخلي البيانات وبمبلغ ( 20 ينارا ) عن كل تجربة خلال الاسبوع القادم

وقال ان الهيئة ستتبنى نظاما ماليا موحدا مع المؤسسات المتعاونة معها في اي انتخابات قادمة يقوم على المساواة في الاجور لجميع العاملين لنفس المسمى الوظيفي بغض النظر عن الجهة المنتدبة .

وأعرب الدكتور الدرابكة عن تقديره لدور النقابة ومتابعتها لحقوق المعلمين لدى الهيئة المستقلة وكافة الجهات الرسمية والأهلية مشيدا بالدور الوطني والمهني للنقابة .

وبحسب الناطق الاعلامي ايمن العكور فستتابع نقابة المعلمين مع دائرة الأحوال المدنية والجوازات قضايا العاملين المنتدبين للعمل مع دائرة الأحوال المدنية .