141 مخالفة لمنشآت لم تلتزم ببروتوكولاتها وبأمر الدفاع رقم 2َ6

وكالة الناس – حررت فرق التفتيش في وزارة العمل يومي الأربعاء والخميس 141‪ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بالبروتوكولات الصادرة عنها وبأمر الدفاع رقم 26، وأغلقت مسبح و 3 محال تقدم الأرجيلة في أماكن مغلقة.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة محمد الزيود في بيان صحفي إن فرق التفتيش نفذت يومي الأربعاء والخميس 616 ‪ زيارة تفتيشية في العاصمة ومحافظات المملكة.

وبين أن المخالفات التي حررتها فرق التفتيش وزعت على النحو التَالي: 62 مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية و 79 مخالفة حررت لمنشآت لعدم الالتزام بارتداء الكمامة.
َ
وأضاف الزيود أن فرق التفتيش أغلقت مسبح و 3 محال تقدم الأرجيلة في أماكن مغلقة بشكل مخالف لبروتوكولات الوزارة الصادرة عنها بموجب أمر الدفاع رقم 26.

وأشار إلى أن البروتوكولات الصادرة عن الوزارة تشترط تعيين مراقب وقاية صحية من أحد موظفي المنشأة وإلحاقه بدورة تدريبية مجانية تقدمها مؤسسة التدريب المهني.

وأكد الزيود أن كوادر التفتيش تواصل حملاتها التفتيشية على مدار الساعة في العاصمة وباقي محافظات المملكة للتأكد من مدى التزام المنشآت بأحكام قانون العمل وأمر الدفاع رقم 26 والبروتوكولات الصادرة عن الوزارة.

قد يعجبك ايضا