0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

فتح قطاعات وأنشطة وتخفيف اجراءات وعودة التعليم الوجاهي (تفاصيل)

 

 

وكالة الناس – إيجاز صحفي لوزراء الصناعة والتجارة والتموين، والدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، والداخلية، والصحة، بعد قليل في رئاسة الوزراء، للإعلان عن خطة الفتح التدريجي للقطاعات والأنشطة وصولا إلى صيف آمن.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: خطّة الوصول إلى صيف آمن تتوزع على ثلاث مراحل، تبدأ المرحلة الأولى في 1/6/2021، ويتخلّلها إعادة الفتح التدريجي لبعض القطاعات والأنشطة، وإجراءات لتنظيم دخول القادمين من خارج المملكة.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: المرحلة الثانية تبدأ في 1/7/2021وستشمل تقليص ساعات الحظر الليلي، وإجراءات تحفز السياحة، خصوصاً في منطقة المثلث الذهبي جنوب المملكة والتي تشمل العقبة والبترا ومخيمات وادي رم والديسي.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: سيكون هناك متطلبات صحية إضافية لزيارة منطقة المثلث الذهبي، وذلك بهدف إعادة النشاط السياحي والاقتصادي فيها لمستويات ما قبل الجائحة.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: تتضمن المرحلة الثانية، عودة عمل موظفي القطاع العام بنسبة 100%، وسيكون هناك عودة تدريجية للتعليم الوجاهي في كليّات التعليم العالي لتخصصات تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووفق اشتراطات صحيّة في مقدّمتها تلقّي المطاعيم.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: المرحلة الثالثة تبدأ في 1/9/2021 ونستهدف من خلالها العودة لغالبية مظاهر الحياة الطبيعية، إذ سيتمّ إلغاء الحظر بمختلف أشكاله، وعودة التعليم الوجاهي في المدارس والجامعات، والسماح لغالبية القطاعات والأنشطة بالعمل في جميع الأوقات وبكامل طاقتها الاستيعابيّة.

وزير الدولة لشؤون الإعلام: أؤكد مجدداً أنّ جميع الإجراءات التي تشملها الخطّة ستخضع للمراجعة والتقييم في ضوء تطوّرات الحالة الوبائيّة، وقد يُصار إلى تعديل أيّ من بنودها ومراحلها، بحسب الوضع الوبائي محليّاً أو عالميّاً. وسيتم الإعلان عن ذلك بكل شفافية.

وزير الدّولة لشؤون الإعلام: ستستمر الحكومة باستقبال أي استفسارات إعلامية عبر رقم الاتصال المخصص لذلك.