0020
0020
previous arrow
next arrow

قورشة يكتب: هل بعض السحّيجة مشركون؟

د.أمجد قورشة

قبل أن أجيب بنعم أو لا دعونا نتعرف على ما هو الشرك؟

من معاني الشرك بالله (بلغة مبسطة) أن تعتقد بجواز أن يتمتع عبد مثلك بحق من حقوق الله أو أن تعطي حقا لبشر أكثر من حق الله أو أن تحترم بشرا أو شيئا أكثر من احترامك لله اعتقادا أو سلوكا!!

والآن وبناء على هذا التعريف هل بعض السحّيجة والبلطجية مشركون وكفار؟

الجواب: قطعا :…… نعم!!

ولكن كيف؟

على سبيل المثال لا الحصر: في انتخابات مجلس الطلبة الفائت في الجامعة الاردنية دخلت مجموعة ملثمة بالشماغ الاحمر على مرأى ومسمع من الجميع وأخذوا يهتفون باسم الاردن وباسم الملك ويسبون ويشتمون الذات الإلهية فكانوا يشتمون الرب والدين أثناء هجومهم على المرشحين من ذوي التوجهات الاسلامية ناهيك عن إطلاق العيارات النارية لدرجة أن الطلبة أخذوا يصيحون عليهم “ألستم مسلمين”؟ فكانوا يردون ” لا أنا ديني “كذا” …. ثم يذكر اسم عشيرته . !!!

هذا المثال يوضح لنا بجلاء ما معنى الشرك والكفر بوضوح: فهذه المجموعة شتمت الله علنا ونادت بالمقابل باسم الملك علنا وأعلنت علنا أن العشيرة فوق الدين فإن لم يكن هذا هو الشرك بعينه فما أدري ما هو الشرك والكفر؟

ومثال آخر: – للأسف- أحد أقربائي وابن عشيرتي كان يعمل برتبة عالية جدا في الديوان الملكي –أيام الملك الراحل الحسين- حينما كان يحلف على أمر عظيم بالنسبة له كان يقول “وراس الملك حسين واللي هو عندي أغلى من الله” …!!!!! لاحظوا كان يصرح بها علنا أن رأس الملك حسين أغلى عنده من الله ! (حتى لا أؤذي عائلته لا أستطيع أن أقول لكم كيف عاقبه الله الجبار)

فهذه أمثلة واقعية نشهدها بأم أعيننا ونسمعها مباشرة من أفواههم !!!

لذلك يجب أن يعلم البلطجي أو السحّيج أو الشبيح أو الموالي أو الاعلامي هزيز الذنب أو الشيخ المنافق ومن سار على دربهم أن الجرأة على الله في هذه المنطقة ليست مزحة أو نكتة وهذا ينطبق –مع احترامي- على أي موظف خاصة في الرتب العليا في الدولة بكافة أجهزتها ..

نعم يجب أن تعلموا جميعا أن أمر الله فوق أمر الملك وأن حق الله مقدم على حق الملك ومن اعتقد غير ذلك فقد أشرك وكفر… (واللي مش عاجبة كلامي يطق راسه بالحيط) لأن الذي أخبركم به ليس رأيي الشخصي إنما حكم الله في دينه فمن لم يعجبه فلا يدعي الاسلام وهو منه براء!!!

السؤال القوي: ما النتيجة العملية المترتبة على من يقع في الشرك؟

الجواب الشرعي: إذا مات لا يغسل ولا يكفن ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين وينفسخ عقد زواجه وتصبح زوجته أجنبية عنه وإذا مات لا يرثه أولاده وإذا مات أحد أقربائه فلا يرثه لأنه لا يرث مسلم كافرا ولا يرث كافر مسلما وتنشطب كل حسناته التي عملها ولو كانت لخمسين عاما وإذا أراد التوبة لا بد له من التشهد بنية الدخول في الاسلام من جديد وتكون صفحته من الحسنات صفرا !!!!

لذا أرجو من الجميع الحرص على أقربائهم وأنسبائهم ومن يمتون لهم بصلة.

ورسالة خاصة الى الزوجات أن يحرصوا على أزواجهم أن لا يقعوا في الشرك والى الامهات أن لا يقع أولادهم في هذا المطب فلا يجوز لك –على سبيل المثال- أن تكوني فرحة لأن ابنك من الموالين وهو يشتم الذات الإلهية وينادي باسم الملك وتقومي أنت بالزغرودة له فقد تشاركينه بالشرك والكفر.

وقبل الخام:
أعلم أن البعض قد يستهزئ بكلامي
وأعلم أن البعض قد يقول “بتنفخ بقربة مخزوقة”
فأقول لا يعنيني كل هذا ….

الذي يهمني أن الله العظيم قد ائتمن أمثالي على قول كلمة الحق والمجاهرة بها وإقامة الحجة على من يسمعها فمن قبلها فهو الرابح ومن رفضها فهو الخاسر وبيننا وبينكم الموت والقبر ويوم الحشر ثم الوقوف أمام الجبار
اللهم ألا إني قد بلغت .. اللهم فاشهد

د. أمجد قورشه
نكشة// توعية وتحذير

تنبيه : المقال يتحدث عن أوصاف معينة فمن لم تنطبق عليه الاوصاف اعتقادا وسلوكا فليس معنيا بكلامي فأرجوا عدم المزاودة وتضييع وقت رواد الصفحة الكرام بكلامه ..