0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

استئناف عمان ترد طعون ، رابعة الزرقاء ، و ، أولى عمان ،

 الدميسي ومحمد الظهراوي.

كما ردت المحكمة الطعن المقدم من المرشح سالم الهدبان بصحة نيابة نواب الدائرة الأولى بعمان وهم محمد راشد البرايسة وخليل حسين عطية والدكتور هايل الدعجة وطلال الشريف وأحمد الجالودي.

وسلمت المحكمة تقرير الخبرة القضائية إلى المرشح عن الدائرة الأولى في محافظة البلقاء، وليد جريسات، وإلى وكيلي النائبين ضرار الداود وجمال قموه، وقررت رفع الجلسة إلى يوم الاثنين المقبل، فيما رفض وكيل المرشح جريسات، المحامي خلف مساعدة الكشف عن مضمون التقرير.

كما تتسلم محكمة الاستئناف، تقرير لجنة قضائية بشأن صندوقين في الدائرة الرابعة بعمان، تقرر إعادة فرزهما وتدقيق صحة أوراقهما والأختام التي تحملهما.

وتنص المادة 71 من الدستور على أن “القضاء يختص بحق الفصل في صحة نيابة أعضاء مجلس النواب، ولكل ناخب ان يقدم طعنا الى محكمة الاستئناف التابعة لها الدائرة الانتخابية للنائب المطعون بصحة نيابته خلال خمسة عشر يوما من تاريخ نشر نتائج الانتخابات في الجريدة الرسمية، يبين فيه أسباب طعنه، وتكون قراراتها نهائية وغير قابلة لأي طريق من طرق الطعن، وتصدر أحكامها خلال ثلاثين يوما من تاريخ تسجيل الطعن لديها”.

ووفق المادة نفسها، فإن المحكمة إن قررت قبول الطعن موضوعاً فإنها تعلن اسم النائب الفائز، ويعلن مجلس النواب بطلان نيابة العضو الذي أبطلت المحكمة عضويته بعد تبليغ المجلس قرار المحكمة.