0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

رسالة من الملك للرئيس اللبناني

 

  أكدت على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

ويأتي ذلك متابعة للقاءات الملك عبدالله الثاني مع اخيه الرئيس اللبناني على هامش القمة الاقتصادية التي عقدت في الرياض وقمة المانحين في الكويت.

وبحث جوده مع الرئيس اللبناني العلاقات الثنائية المتميزة والتحديات المشتركة والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتحديدا التداعيات على الساحة السورية والجهود المبذولة للحيلولة دون مزيد من التدهور ووقف نزيف الدماء حيث عرض جوده المساعي الاردنية بقيادة الملك عبدالله الثاني لهذه الغاية مؤكدا ان الاردن ولبنان اكثر الدول تأثرا بالوضع في سوريا .

واكد الرئيس اللبناني على عمق العلاقات التي تربطه بالملك والعلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين ، مؤكدا الحرص المشترك على استمرار التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا التي تهم الجانبين وتحديدا حول تداعيات الازمة السورية .

واشاد الرئيس بالجهود المتواصلة التي يبذلها الملك ولقاءاته وخطاباته في المحافل الدولية والتي ابرزت حجم معاناة الشعب السوري والانعكاسات الانسانية للازمة السورية على دول الجوار ومنها الاردن ولبنان على وجه الخصوص من خلال استقبال مئات الالاف من اللاجئين والعبء الكبير الذي يعكسه ذلك على الاقتصاد الوطني لكلا البلدين على الرغم من الاوضاع الصعبة التي يعيشها البلدان.

واكد جوده على اهمية المباشرة بمسار سياسي يضمن الوحدة الوطنية والترابية لسوريا بمشاركة كافة مكونات الشعب السوري الشقيق.

— (بترا)