0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

معان: وقفة احتجاجية تطالب بالعدول عن رفع أسعار المحروقات

 

  برفع أسعار المشتقات النفطية وغلاء الأسعار.

وطالبوا في الوقفة التي نظمها ائتلاف التغيير والإصلاح تحت شعار “صمتك بكلفك” الحكومة بضرورة التراجع عن قرار رفع اسعار المحروقات واعتماد سياسات اقتصادية أكثر توازنا تعالج الأزمات بعيدا عن جيوب المواطنين.

ودعا المتحدثون المواطنين إلى الوقوف مع مصالحهم والتعبير عن رفضهم للإجراءات والقرارات الحكومية الأخيرة التي تمس رزقهم، وتؤدي إلى تدهور مستوى المعيشة لغالبية المواطنين.

وأكدوا أن الأردنيين أصبحوا على ثقة بأن الطريق الوحيد للإصلاح، تتمثل في رحيل الحكومة الحالية التي وصفوها بـ”حكومة التأزيم”، والعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني بمشاركة مختلف القوى السياسية والاجتماعية.

وانتقد المحتجون ما وصفوه بـ”تلكؤ” مسيرة الإصلاح واستمرار الفساد وعدم التصدي الحازم له، مطالبين الحكومة بمحاربة الفساد وإعادة الأموال المنهوبة بدل اللجوء الى جيب المواطن، معتبرين أن النهج الحكومي في سياسة رفع الأسعار ما هو الا “استمرارا لمسلسل” تجويع الشعب و”والاستغفال والعبث بأمن الوطن واستقراره.

وأعتبر القيادي في الحركة الاسلامية محمود ابورخية أن الحكومة الحالية فقدت صلتها بالواقع الاجتماعي الأردني وأصبحت معزولة عنه، لافتا إلى أن وجود رفض شعبي للقرارات الحكومية الأخيرة، هو تعبير عن رفض الشعب لنهج الحكومات المتتالية في أتخاذها نهج افقار المواطن وتجاهل الاوضاع الاقتصادية التي يعيشها.