0020
0020
previous arrow
next arrow

ترجيح تعديل ساعات الحظر الليلي خلال 10 أيام

 

 

وكالة الناس – انخفضت نسبة نتائج فحوصات الكشف عن فيروس كورونا الإيجابية، الأربعاء، إلى 6.8%، وهو الرقم 1220، من عدد الفحوصات الإجمالي، 17,877.

واكدت وزارة الصحة على ان مؤشر نسبة الايجابية في الفحوصات مهم جدا وتسعى الحكومة لخفضه حتى يصل الى 5% وهي النسبة التي سيتم الغاء جميع اشكال حظر التجول عند الوصول اليها. 

بدوره أوضح عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتـور بسام حجاوي، أن الإجراءات الحكومية القادمة، التي تعتزم الحكومة إعلانها بتاريخ 15/5، ستكون وفق المنحنى الوبائي ، وتطوراته.

وأشار حجاوي الأربعاء، أن سرعة انتشار السلالة الهندية المتحوّرة محليا، قد يساهم في إعادة النظر في الكثير من الأمور، في حال عدم الإقبال على تلقي اللقاح، وعدم الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وبشأن تعديل ساعات الحظر الجزئي الليلي ، التي باتت مطلبا شعبيا، فقد عبّر عن تفاؤله حيال ذلك خلال الـ(10) أيام القادمة، بما يخدم الصحة العامة والاقتصاد.

وزاد: الأمر يتطلب تطعيم قدر كافٍ من المواطنين، وتعديل ساعات الحظر الجزئي وارد بما أن هنالك مسؤولية من الجميع بتنفيذ أوامر الدفاع خاصة بما يتعلق بالابتعاد عن التجمعات وارتداء الكمامات.