0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

"الاستئناف" ترجئ النظر بطعونات إربد الأولى للاثنين المقبل

قررت محكمة استئناف إربد إرجاء النظر في الطعن المقدم من مرشحي دائرة قصبة إربد الأولى، المحامي الدكتور يونس بني يونس  وشكري المراشدة  حتى يوم الاثنين المقبل.

ووفق الدكتور بني يونس، فإنه تقدم بمذكرة استند فيها على محاضر لجان الاقتراع والفرز ضمنها عدة نقاط يفترض أن تطلع عليها هيئة المحكمة منها وجود 12 صندوق اقتراع اختلف فيها عدد المقترعين عن عدد الأوراق بـ2527 صوتا.

وقال إن المذكرة تضمنت كذلك معلومات حول خلو محاضر فرز من أسماء منظميها ووجود عدد منها خانات الصناديق بيضاء رغم وجود أرقام لتوزيع الأصوات على المرشحين، إضافة إلى وجود 113 محضرا ألغي فيها أكثر من ألفي ورقة اقتراع بدون بيان سبب الإلغاء.

ولفت بني يونس إلى أنه استند في مذكرته على المحاضر التي تضمنت نقاطا اعتراضية أو بحاجة للتوضيح وقدمها للمحكمة للنظر فيها الأمر الذي اقتضى تأجيل النظر بالقضية حتى الاثنين المقبل لتدارس ما جاء في المذكرة.

وكانت المحكمة رفضت في جلستها العلنية التي عقدت صباح الاثنين الماضي برئاسة رئيسها القاضي إبراهيم أبو طالب وعضوية القاضيين محمد اليبرودي وخالد الطعاني إجابة طلب وكلاء الطاعنين بنتائج انتخابات مجلس النواب السابع عشر لدائرة قصبة إربد الأولى شكري المراشدة والدكتور يونس بني يونس بجلب صناديق الاقتراع.

واستندت المحكمة في رفضها إجابة الطلب بجلب صناديق الاقتراع، على تسلمها ضبوطات ومحاضر الفرز والاقتراع من الهيئة المستقلة للانتخابات وضرورة التدقيق فيها وإرجاء الاستجابة أو رفض جلب صناديق الاقتراع.

وكان المرشحان المراشدة وبني يونس طعنا بصحة نيابة المعلن عن فوزهم بالانتخابات النيابية لدائرة قصبة إربد الاولى للمجلس النيابي السابع عشر.

وحسب الطعن، فإن المرشحين بني يونس والمراشدة استندا بطعنهما على وجود تجاوزات ومخالفات من قبل القائمين والمشرفين على العملية الانتخابية في الدائرة وما رافقها من عمليات اقتراع وفرز.

والتمس المرشحان في طعنهما الذي قدم لمحكمة استئناف اربد إعلان فوزهما بالانتخابات وإلغاء فوز المستدعى ضدهم وبطلان انتخابات الدائرة.

يشار إلى أن المرشح المراشدة حاز على 4001 صوت، فيما حاز المرشح بني يونس 2469 صوتا، حسب الأرقام التي أعلنت عنها الهيئة المستقلة المشرفة على الانتخابات، وكان ترتيب المراشدة الثامن وبني يونس الثالث عشر من بين 25 مرشحا تنافسوا على خمسة مقاعد حصل آخر الفائزين فيها على 4497 صوتا فيما حصل الأول على 8392 صوتا.