0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

خطوات حكومية قادمة وتحذير من هذا الأمر … تفاصيل

 

 

وكالة الناس – نقل مصدر مطلع عن عضو في لجنة الأوبئة قوله، بأن الأردن يتابع كل تطور يطرأ على البرتوكول العلاجي لمرضى كورونا من أجل خفض أعداد الحالات الحرجة والوفيات جراء الفيروس ومضاعفاته، مضيفا أن الأردن يحاول الحصول على هذه العلاجات التي يفتقد عدد منها بسبب ارتفاع الطلب العالمي، مشيرا إلى أن هذه الأدوية تقلل من عدد الوفيات بنسبة 20-30%.

وأكد عضو الأوبئة _ بحسب المصدر _ أنه خلال الـ 6 أسابيع القادمة سيكون هناك نقلة نوعية لعلاج كورونا على مستوى العالم؛ كما أبدى، تفاؤله بوصول الأردن إلى صيف آمن، بسبب انخفاض عدد الإصابات اليومية بكورونا وتناقص نسبة الفحوصات الإيجابية، وارتفاع عدد حالات الخروج من المستشفيات مقارنة مع عدد حالات الدخول.

وكشف المصدر عن وجود خطوات حكومية قادمة سيتم القيام بها قبل الوصول إلى صيف آمن، منها توفر لقاحات كورونا بكميات كافية، وكيفية التعامل معها.

من جهة أخرى، طالب عضو الأوبئة بالتوجه للأخذ المطعوم محذرًا من الامتناع من أخذ المطاعيم بشكل عام في الأردن، مستشهدا بذلك بضعف الإقبال على المطاعيم المضادة مثل لقاح شلل الأطفال أو الحصبة، مشيرا إلى أنه هناك انخفاض بنسبة الإقبال على أخذ مطاعيم الأطفال، حيث قلت عن 80% في الأردن، وفي محافظة الزرقاء قلت عن 60%، بسبب الإشاعات عن لقاحات كورونا.