0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

مذكرة نيابية لإعطاء قانون الضمان المؤقت صفة الاستعجال

 قانون الضمان الاجتماعي المؤقت رقم (7) لسنة 2012 وإعطائه صفة الاستعجال، إذ ان هذا القانون يمس شريحة كبيرة من المواطنين.
ووقع على المذكرة النواب عبد الجليل العبادي وحديثه الخريشا ومحمد هديب ومحمد الحجايا ورائد الكوز وأكريم العوضات ويوسف أبو هويدي وضيف الله السعيدين وفلك الجمعاني ومحمد الحجوج وخليل عطيه.

الى ذلك عقدت عدد من اللجان النيابية اليوم الاربعاء، اجتماعات لمناقشة اليات عملها.

وقال رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية النائب بسام المناصير،ان اللجنة عقدت إجتماعها اليوم وتدارست خلاله آلية عملها لوضع تصور واضح حول البرامج وخطط العمل ضمن آليات محددة، مبينا ان أعضاء اللجنة سيتقدمون بتصوراتهم ورؤيتهم المستقبلية قبل دعوة وزير الخارجية للاستماع منه الى شرح مفصل عن السياسة الخارجية للمملكة.
كما عقدت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية اجتماعاً اليوم برئاسة النائب المهندس عدنان السواعير، ناقشت خلاله آلية عمل اللجنة وبعض الكتب الواردة من المعتصمين واصحاب القضايا وخاصة قضايا العمل والعمال.
وقال النائب السواعير ان اللجنة بحثت خلال الاجتماع مقترحات اعضاء اللجنة المتعلقة بدراسة جميع القوانين المحالة على اللجنة، مشيرا الى انها ستقوم بمناقشة مطالب المعتصمين والمضربين عن العمل والعرائض والشكاوي ان وجدت للحد من هذه الظاهرة، وتفعيل مبدأ الزيارات الميدانية الدورية على المصانع والمشاريع الاقتصادية ودور رعاية الايتام التابعة للتنمية الاجتماعية.
واشار النائب السواعير الى ان اللجنة خصصت يومي الاحد والاربعاء لعقد اجتماعاتها وبحث الموضوعات والقضايا المحالة اليها.
ومن جهة أخرى قال رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية النائب ابراهيم الشحاحدة إن اللجنة عقدت إجتماعها اليوم، وبحثت آلية عملها ، وتحديد الخطوات الأساسية للبدء في عملها.
وبين النائب الشحاحدة أن موضوع الزراعة هو من الموضوعات الأساسية التي تهم الوطن والمواطن بشكل اساسي، مشيرا إلى أن اللجنة قررت اعتماد موعد دوري لاجتماعاتها.-(بترا)