عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

اتلاف 350 كغم مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك في جرش 600 أخرى في الرصيفة

  من المواد الغذائية المتنوعة غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وقال مدير صحة جرش الدكتور علي السعد ان هذه الاتلافات توزعت على عدد من الاصناف الغذائية منها 35 كغم من اللحوم الحمراء و 145 من العصائر و 12 كغم من الشاورما والالبان اضافة الى مواد غذائية اخرى.

واضاف الدكتور السعد انه تم اغلاق ثلاث مؤسسات تجارية مخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة وتحويل اربعة من المخالفين الى المحكمة.

على صعيد متصل اشار رئيس قسم الرقابة الغذائية الدكتور عبدالمهدي شتيات ان القسم نفذ نحو 748 زيارة على مختلف المؤسسات التي تتعامل مع المواد الغذائية بانواعها خلال الشهر الجاري وتم توجيه 118 انذارا لعدد منها.

ولفت الدكتور شتيات الى ان القسم قام بالكشف على نحو 40 سيارة لتوزيع الاجبان واللحوم اضافة الى متابعة كافة المركبات التي تتعامل مع المواد الغذائية والقادمة من المحافظات المجاورة.

وشدد المسؤولون في مديرية الصحة على ضرورة تطبيق الشروط الصحية على جميع المحال التي تتعامل مع المواد الغذائية تجنبا للمخالفات وحملات التفتيش المستمرة عليها.

وفي السياق ذاته أتلفت كوادر الدائرة الصحية في بلدية الرصيفة بالتعاون مع الإدارة الملكية لحماية البيئة 600 كيلوغرام من المواد الغذائية الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك البشري.

وقال رئيس لجنة بلدية الرصيفة المهندس عيسى الجعافرة ، ان المواد المتلفة اشتملت على كميات مختلفة من اللحوم ، الدجاج ، الاسماك ، والالبان ومشتقاتها ، مشيرا الى ان كوادر البلدية بالتعاون مع الادارة الملكية تقوم بجولات ميدانية مستمرة على المولات والأسواق الشعبية للحد من ظاهرة بيع المواد التالفة والمنتهية الصلاحية.

من جهته بين رئيس الدائرة الصحية في البلدية محمد كايد نصار ، ان كوادر الدائرة الصحية تقوم على فترات صباحية ومسائية بجولات ميدانية على الاسواق والمولات ومحال بيع المجمدات للحد من ظاهرة بيع المواد الغذائية التالفة والمنتهية الصلاحية.