عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

100 سرير لكورونا بمستشفى الجامعة مشغولة منذ أسبوع

وكالة الناس –  قال مدير مستشفى الجامعة الأردنية، إسلام مساد، الأربعاء، إن المستشفى خصص 100 سرير لعلاج مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن جميعها ممتلئة منذ أكثر من أسبوع.

وأضاف مساد، أن “السعة الاستيعابية للمستشفيات بشكل عام ليست بالضرورة أن تكون هي نفسها السعة الاستيعابية لمرضى كورونا، فالسعة الاستيعابية لمستشفى الجامعة الأردنية 600 سرير تتراوح هذه الأسرة بين المنامات العادية وغرف العناية المركزة وغرف العزل وغرف خداج وغرف الولادة وغيرها” وذلك ضمن تصريح لقناة المملكة.

“100 سرير مخصص لمرضى كورونا في مستشفى الجامعة وجميعها ممتلئة منذ ما يزيد عن أسبوع، وهي بخلاف مرضى كورونا الموجودين بالطوارئ بانتظار أسرة وعددهم اليوم 35 مريضا”، وفق مساد.

وتحدث عن محددات تحول دون زيادة عدد الأسرة المخصصة لعلاج مرضى كورونا في المستشفيات، قائلا: “مريض كورونا ليس كأي مريض آخر فهو يحتاج لعناية أكثر ويحتاج لممرض أو ممرضة بجانبه ويحتاج عدد أكبر من الأطباء”.

“لا أعتقد أن المشكلة في مستشفى الجامعة هي مشكلة موارد بشرية لأن عدد الممرضين والأطباء كاف فيها، لكن المشكلة بالموارد الأخرى مثل أجهزة التنفس النافذ وغير النافذ، أجهزة التدفق العالي للأكسجين، والطاقة الاستيعابية لخزانات الأكسجين”، وفق مساد.

وأعطى مساد مثالا على معيقات التوسع، “قمنا بتعبئة 3 خزانات أكسجين بالأمس، واليوم نزل منهم خزان ونصف بالتالي هذا من العوائق على التوسع”، إضافة إلى “المولدات الكهربائية والمولدات الكهربائية الاحتياطية وهذه كلها تحديات لعدم التوسعة”.