عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

"الائتلاف النيابي" يتجه لخيار النسور ..

 نحو التمسك برئيس الحكومة الحالي عبد الله النسور.

ويتكون الائتلاف من (4) كتل نيابية يضم (85) نائبا (وطن 28 نائباً ، التجمع الديمقراطي 24 نائباً ، الوعد الحر 18 نائباً ، الوسط الاسلامي 15 نائباً) .

واشار الى أن نواباً بدوا متخوفين من الاستعجال بطبخ فكرة الحكومة البرلمانية – التي تقوم على أساس رئيس واعضاء فريق وزاري من النواب – ما يؤدي الى نتائج عكسية ، ويرون أنه من الأفضل منح هذه الحكومة فرصة 6 – 7 شهور حتى الدورة العادية الاولى لمجلس النواب السابع عشر.

ويسعى نواب الى الاحتفاظ برئيس الحكومة الحالية شريطة أن تكون نصف أعضائها على الأقل من أعضاء مجلس النواب وهو أحد الخيارين الذي توافق عليه ائتلاف الاغلبية النيابية في اجتماعه يوم السبت ، في حين من الممكن استبعاد الخيار الثاني وهو أن يكون رئيس الحكومة من الائتلاف النيابي او من مجلس النواب.

ويجتمع الاتئلاف عند الساعة الحادية عشر صباح يوم الاثنين لتحديد موقفه من شكل الحكومة وحسم خيارته باتجاه تسمية رئيس الحكومة.

ويعتقد النائب أن الائتلاف يسعى لأن تختمر فكرة الكتل النيابية وتتقوى مع مرور الاشهر المقبلة وتأخذ وضعها الطبيعي ويزول عنها وصف حالتها ب”الهلامية” ، وفي ذلك الوقت يمكن ان تقود الكتل تشكيل الحكومة بأكلمها.

يذكر أن كتلتين من خارج الائتلاف النيابي (المستقبل والوفاق) واللتين تضمان نحو (30) نائباً رشحتا علنا النسور لرئاسة الحكومة في المرحلة المقبلة.