0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

اعتصام موظفين بتربية سحاب دعما لقرار مديرها بإجراء تنقلات

 سليمان مهيرات باجراء تنقلات لعدد من المديرين والمساعدين والمعلمين.
وتجمع المعتصمون امام مبنى المديرية مؤكدين استمرارهم في الاعتصام لحين وقف ما قالوا انها ضغوط شعبية ورسمية من قبل الوزارة للتدخل في قرار مدير التربية والتعليم الذي اعتبروه قانونيا ويخدم مصلحة العمل بالدرجة الاولى.
وكان مهيرات اتخذ في الثاني من الشهر الحالي قرارا باجراء تنقلات شملت 28 موظفا من بينهم 10 مديرين ومساعدان و16معلما ومعلمة، مشيرا الى ان قرار النقل ياتي في اطار الاجراءات الادارية داخل المديرية وضمن الصلاحيات الممنوحة لمديري التربية والتعليم في الميدان من امين عام الوزارة ، ووفق ما تتطلبه طبيعة العمل ومصلحته.
و نفى ان يكون هناك اية اسباب او مبررات شخصية للقرار، مؤكدا ان كل المشمولين بالقرار استجابوا له والتزموا بدوامهم في المواقع الجديدة باسثتناء احدى المديرات التي رفضت الامتثال لقرار النقل رغم انفكاكها من مدرستها السابقة ما زالت تمارس عليه ضغوطا كبيرة؛ للعودة عن القرار.
وقال الدكتور مهيرات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس وجه كتابا له في العشرين من الشهر الحالي دعا فيه الى الحفاظ على استقرار العملية التدريسية في المدارس ووقف التنقلات الداخلية في المديرية، والتشاور مع الوازرة قبل اجراء اية تنقلات اعتبارا من تاريخ الكتاب.
وفي سياق معاكس شهدت مدرسة ضرار بن الازور الثانوية احتجاجات طالبية في وقت سابق احتجاجا على قرار مدير التربية والتعليم لمنطقة عمان الاولى بنقل مدير المدرسة، وانتهت بالغاء القرار.
وتثير هذه القرارات والعودة عنها تحت ضغوط رسمية وشعبية تساؤلات المعنيين بالتربية عن دور مديري التربية والتعليم في الميدان والزامية قراراتهم بموجب الصلاحيات الممنوحة لهم.
ففي الوقت الذي يرى فيه بعضهم ان مديري التربية والتعليم هم الاقدر على تقييم مصلحة العمل واحتياجاته في الميدان وان التدخل في قراراتهم قد يشكل طعنا فيها واضعافا لدورهم القيادي، يدعو اخرون لاختيار الوقت المناسب لهذه القرارات والتنسيق مع الوزارة بشأنها.-(بترا)