ارتفاع الحرارة الاربعاء ومنخفض جوي من الدرجة الثانية الخميس

وكالة الناس – تتأثر المملكة، يوم غد الاربعاء، بجبهة هوائية دافئة تأتي في مُقدمة مُنخفض جوي يتحرك تدريجيا إلى المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط، حيث ترتفع درجات الحرارة، نهارا، بشكل ملحوظ وتكون أعلى من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات، حسب موقع طقس العرب.
وأفاد الموقع بأن الطقس يكون باردا نسبيا بوجه عام وغالبا غائم بسحب مُتوسطة وعالية، بينما يكون الطقس مُعتدلا في مناطق الأغوار والبحر الميت وخليج العقبة.
وفيما تكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانا، تكون بخليج العقبة جنوبية معتدلة السرعة.
في حين ترتفع درجات الحرارة الليلية عما كانت عليه في الليالي السابقة، مع بقاء الطقس باردا في أغلب المناطق.
أما يوم   الخميس، فتتأثر المملكة تدريجياً بمُنخفض جوي، مُصنف بأنه من الدرجة الثانية، لكنه قابل للتطور، حيث أنه مُرفق بكتلة هوائية رطبة ومُقترنة بتدفق لرياح قطبية شديدة البرودة، على ما أضاف “طقس العرب” الذي أشار إلى أنه يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، نهارا، وتُصبح دون مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بعدة درجات.
ويكون الطقس باردا ومُتقلبا ما بين غائم جزئي وغائم، وتهطل تدريجيا زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها حدوث الرعد وتساقط البرد.
وحسب “طقس العرب”، فإن تدفق الرياح القطبية إلى المنطقة الشرقية للبحر الأبيض المُتوسط يزداد، ليلا، بحيث يتعمق تأثير المُنخفض الجوي على المملكة، ويطرأ مزيد من الانخفاض على درجات الحرارة.
ويكون الطقس باردا في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغائما وعاصفا وماطرا في شمال ووسط البلاد، مع حدوث الرعد وتساقط زخات من البرد.

قد يعجبك ايضا