0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

ممرضو القطاع العام ماضون بالتوقف عن العمل الاثنين المقبل

 المضي قدما بالتوقف عن العمل المقرر يوم الاثنين المقبل رافضة اقتراحا بتأجيل التوقف الى ما بعد تشكيل الحكومة الجديدة.
واكد المشاركون في اجتماع موسع عقدته الهيئة العامة في مجمع النقابات المهنية بمشاركة نقيب واعضاء مجلس النقابة اليوم السبت استعدادهم تنفيذ توقف طويل الامد الى ان تتحقق مطالبهم.
وقال نقيب الممرضين محمد حتاملة في تصريح صحافي عقب الاجتماع ان المشاركين ناقشوا اقتراحا بتأجيل التوقف الى حين تشكيل حكومة جديدة الا ان هذا الاقتراح رفض باجماع الممرضين في مختلف محافظات المملكة.
واكد حتاملة ان التوقف عن العمل سيتخلله اعتصامات في ساحات المستشفيات والمراكز الصحية ضمن حرم المستشفى أو المركز وبالزي الرسمي وبشكل سلمي، وان النقابة لن تتهاون مع من يتعرض للممرضين وستطالب باقالة أي شخص يسيء لهم.
واشار الى ان النقابة قد تلجأ لاجراءات تصعيدية اخرى بالتزامن مع التوقف عن العمل يعلن عنها في الوقت المناسب.
وشددت النقابة على ضرورة التعامل مع الحالات الطارئة المتعلقة بإنقاذ الحياة لأي مريض دون تردد، و تقدير تلك الحالات حسب خبرات الممرضين وعلى الممرضين الحضور إلى مكان العمل يومياً حسب وقت الدوام المقرر.
وتتلخص مطالب الممرضين و القابلات العاملين في وزارة الصحة بإعادة العلاوة الفنية إلى 120 بالمئة من الراتب الأساسي إلى جميع الممرضين و الممرضات و القابلات، و منح علاوة بدل التفرغ بنسبة 35 بالمئة وهي العلاوة البديلة عن علاوة العمل الإضافي كما تمنح لباقي المهن الزميلة.
كما تشمل المطالب رفع العلاوة الفنية لمشاركي ومساعدي التمريض إلى 70 بالمئة ومنح علاوة بدل التفرغ كباقي المهن، وصرف علاوات بدل الإقتناء والتنقلات وزيادة الحوافز والبدء بتصحيح الأوضاع التمريضية العامة من حيث التعيينات والإجازات والشؤون الإدارية.
اما فيما يتعلق بمطالب الممرضين في مستشفى الجامعة الاردنية فتتلخص برفع العلاوة الفنية الى 120 بالمئة والحوافز الادارية 25 بالمئة وحوافز (ب+ج 25 بالمئة) والبدء بتصحيح الاوضاع التمريضية العامة والادارية.
(بترا)