0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الأمن العام : القبض على ستة أشخاص في ثلاث عمليات احتيال بعمان

وفق شكوى تقدم بها لمديرية شرطة وسط عمان

وفي تفاصيل الحادثة بين المركز الاعلامي لمديرية الامن العام في بيان صحافي اليوم الخميس أن الضحية حضر إليه ثلاثة أشخاص طالبين منه شراء مركبة تقدر قيمتها بمبلغ 23 الف

دينار، بدعوى انهم يرغبون بشرائها عن طريق شركة تسهيلات، مشيرا انه وبعد موافقته على آلية البيع والمبلغ حضر شخص رابع ادعى أنه يمثل الشركة المشار اليها.
وبحسب البيان فإن الشخص الرابع وقع شيكا بنكيا بالمبلغ المذكور، وسلمه لصاحب المعرض، ليتبين بعد يوم من توقيعه أنه غير سليم مما اوقعه ضحية للاحتيال، الامر الذي دفع بالضحية لتقديم شكوى لدى شعبة بحث جنائي شرطة وسط عمان الذي بدوره شكل فريقا متخصصا من ادارة البحث الجنائي لجمع المعلومات فتم القبض عليهم وعرضهم على المشتكي الذي بدوره تعرف عليهم وما زال التحقيق جار في القضية.
كما ذكر المركز الإعلامي انه اشتكى لشعبة بحث جنائي العاصمة ثلاثة أشخاص ادعوا تعرضهم للإحتيال من قبل شخص أوهمهم بأنه سيقوم باستصدار تأشيرات بإسمهم للسفر لإحدى الدول الأجنبية بمبلغ 1400 دينار للشخص الاول و765 للثاني و1500 دينار للثالث ثم توارى عن الأنظار. وبحسب البيان الصحفي تم إلقاء القبض على المحتال وتم عرضه على المشتكين الذين تعرفوا عليه، وسيتم تحويله للقضاء.
كما القى بحث جنائي وسط عمان القبض على شخص إحتال على سيدة بمبلغ 7400 دينار وذلك ببيعها قطعة أرض، ادعى ملكيتها بحجة مزورة تبين لاحقا ان الارض ليست ملكا له.
واوضح المركز الاعلامي بأن الشخص المذكور القي القبض عليه وتم تحويله للقضاء.
(بترا)